Widgets Magazine
19:23 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مجلس النواب الليبي

    مجلس النواب الليبي يوجه خطابا للمجتمع الدولي بشأن التدخل التركي في البلاد

    © Sputnik . Sara Nor El-din
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    وجه رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، في مدينة طبرق، شرقي البلاد، خطاباً للأمين العام للأمم المتحدة أنطويو غوتيريس ورئيس الإتحاد الإفريقي للدورة الحالية عبدالفتاح السيسي، بشأن تدخل تركيا وانتهاكها للسيادة الوطنية الليبية ، وجاءت تداعيات هذا التصعيد على خلفية التهديدات التركية باستهداف القوات التابعة للمشير خليفة حفتر.

    بنغازي — سبوتنيك. وقال مجلس النواب الليبي في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه إن "رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وجه خطاباً لمعالي الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطويو غوتيريس وخطاباً لرئيس الإتحاد الإفريقي للدورة الحالية الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن التدخل السافر من قبل دولة تركيا وانتهاكها للسيادة الوطنية لليبيا وانتهاكها لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي".

    وأكد الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق أن "رئيس مجلس النواب سجل شجب مجلس النواب خلال خطابه للتدخل التركي ودعمها للمليشيات المسلحة الإرهابية والخارجة عن القانون ضد قوات الجيش الوطني"، مؤكداً على "اختطاف العاصمة طرابلس ومصرف ليبيا المركزي ومؤسسات الدولة من قبل قادة المليشيات الإرهابية الذين ينهبون أموال الشعب الليبي ويمارسون أعمال النهب والخطف وتهريب البشر وتهريب ثروات الليبيين". وفقاً للبيان

    وأضاف أبلحيق أن "من غير المعقول أن تقف قواتنا المسلحة مكتوفة الأيدي إزاء ذلك وهذا ما لا يقبله عقل ولا قانون"، مضيفاً أن "رئيس مجلس النواب أكد بأن المؤسسة العسكرية هي صمام الأمان لوحدة ليبيا وحماية الدستور ومؤسسات الدولة وكافلة للحقوق والحريات".

    وتتوالى التصريحات النارية المتبادلة بين قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر من جهة، وتركيا من جهة ثانية، بعد استهداف الجيش الليبي لطائرة مسيرة تركية في طرابلس، كانت تستعد لتنفيذ غارات على مواقع، قال الجيش بأنها تابعة له.

     

    انظر أيضا:

    رئيس النفط الليبية: يجب أن تظل ليبيا مستثناة من أي خفض لإنتاج أوبك
    إلى أين يتجه الصراع في ليبيا بعد التهديدات التركية للجيش
    إطلاق سراح 6 أتراك محتجزين في ليبيا لدى قوات الجيش
    بعد تهديد حفتر... تركيا تصدر بيانا عاجلا بشأن رعاياها في ليبيا
    "النواب الليبي" يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء ليبيا
    أردوغان يرد على تهديد حفتر باستهداف الطائرات التركية في ليبيا
    المسماري: أوامر بالقبض على جميع الأتراك في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, مجلس النواب الليبي, رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik