02:35 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    اعتصام في العاصمة السودانية الخرطوم ضد بقاء المجلس العسكري في السلطة

    تجمع المهنيين يعلن اعتقال عدد من قياداته ويحمل "الانتقالي" المسؤولية

    © REUTERS / Mohamed Nureldin Abdallah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن تجمع المهنيين السودانيين المعارض في السودان، اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن داهمت منازل عدد من قياداته واعتقلتهم، وحمّل المجلس العسكري الانتقالي الذي يدير شؤون البلاد مسؤولية سلامتهم.

    وذكر بيان صادر عن التجمع أنه "في مواجهة مفتوحة وتربص واضح بعضوية تجمع المهنيين السودانيين قامت القوات الأمنية باعتقال ياسين حسن رئيس لجنة المعلمين من منزله بالخرطوم، كما اعتقلت عبد الماجد عيدروس المحامي في عطبرة، وكذلك اقتحمت قوى مشتركة من الأمن والدعم السريع منزل قمرية عمر بـ (ضاحية) الحاج يوسف (بالخرطوم) في وقت سابق بحثا عنها حيث ثم تفتيش المنزل وأخذ مجموعة من الأوراق تخصها وروعت الأسرة والجيران بحثا عنها ونفس الأمر حدث مع عبد الخالق الطيب عضو لجنة المعلمين وإحسان فقيري عضوة نقابة الأطباء الشرعية".

    وأضاف البيان أن "القوات الأمنية استهدفت أعضاء من قوى الحرية والتغيير ولجان الأحياء، وجاري حصر كافة الأسماء".

    وتابع البيان: "نحذر المجلس العسكري من المساس بأي من أعضاء التجمع أو قوى التغيير ونحمله مسؤولية سلامتهم كاملة، ونعلمهم بأن هذه ثورة الشعب، فإن اعتقلوا أو قتلوا الآلاف فالشعب باقي والسودانيين ماضون لتحقيق تطلعاتهم حتف أنف الطغاة".

    ويدير المجلس العسكري الانتقالي شؤون السودان منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير في الحادي عشر من أبريل/ نيسان الماضي، إثر احتجاجات شعبية واسعة، لتستمر الاحتجاجات ضد المجلس للمطالبة بنقل السلطة للمدنيين.

    ووصلت المحادثات بين المجلس العسكري والمعارضة إلى طريق مسدود في ظل خلافات عميقة بشأن تشكيل المجلس السيادي المنوط به تسيير المرحلة الانتقالية.

    واقتحمت قوات نظامية سودانية، في الثالث من يونيو/ حزيران الماضي، ساحة اعتصام القوى المعارضة أمام القيادة العامة للجيش بوسط العاصمة الخرطوم وفضت اعتصامهم بالقوة، ما أسفر عن وقوع أكثر من 100 قتيل.

    انظر أيضا:

    عدد قتلى "30 يونيو" في السودان يرتفع إلى 10 أشخاص
    دعوة جديدة من الإمارات بعد الاحتجاجات الأخيرة في السودان
    السودان و30 يونيو... عودة إلى الشارع من جديد
    مظاهرات السودان ودعوة المجلس العسكري لعقد اتفاق عاجل وشامل...واشنطن وبيونغ يانغ تتفقان على المضي قدما في نزع السلاح النووي
    7 قتلى و181 مصابا حصيلة مسيرات السودان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان, تجمع المهنيين السودانيين, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik