Widgets Magazine
15:11 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    أبوظبي

    حكومة الإمارات تعتمد 122 نشاطا اقتصاديا للأجانب بنسبة تملك تصل لـ 100%

    © Fotolia / Elnur Amikishiyev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الاتحادية بالدولة، اعتمدت 122 نشاطا اقتصاديا للمستثمرين الأجانب، بنسبة تملك في هذه المشروعات تصل إلى 100 في المئة.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "ترأست اليوم جلسة لمجلس الوزراء بأبوظبي، اعتمدنا خلالها فتح 122 نشاطا اقتصاديا بالدولة، للتملك بنسبة تصل لغاية 100 بالمئة للأجانب".

    وأوضح نائب رئيس الإمارات، أن نشاطات شملت قطاعات مختلفة، مثل الزراعة، والصناعات التحويلية، والطاقة المتجددة، والتجارة الالكترونية، والنقل والفنون والتشييد والترفيه وغيرها، ستكون مفتوحة بنسبة 100 بالمئة للاستثمار الأجنبي.

    وأكد بن راشد، أن الحكومات المحلية للإمارات ستقوم بتحديد نسبة التملك في كل نشاط حسب الظروف، لافتا إلى أن هدف الحكومة الاتحادية هو "التحفيز والتنشيط والتسهيل".

    وشدد على أن غاية حكومة الإمارات تكمن في فتح وتوسيع قطاعات اقتصادية جديدة، واستقطاب مستثمرين جدد، ومواهب جديدة، ودماء جديدة، وكذلك "ترسيخ تنافسية عالمية لاقتصاد الإمارات الوطني".

    وأعلنت حكومة الإمارات، في 20 أيار/مايو الفائت، إطلاق منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول والإقامة، بهدف استقطاب الكفاءات والمواهب في كافة القطاعات الحيوية؛ كما أحدثت تغييرات في نظام تملك الأجانب في الدولة، يسمح لهم بالتملك الكامل للشركات.

    وتتضمن الأنظمة الجديدة رفع نسبة تملك المستثمرين العالميين في الشركات إلى 100 في المئة، ومنح المستثمرين تأشيرات إقامة تصل إلى 10 سنوات، لهم ولجميع أفراد أسرهم.

    وعلاوة على ذلك، سيتم منح تأشيرات إقامة تصل لعشر سنوات، للكفاءات التخصصية في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية، ولكافة العلماء والمبدعين.    

    انظر أيضا:

    دعوة جديدة من الإمارات بعد الاحتجاجات الأخيرة في السودان
    حقيقة سحب الإمارات قواتها من جنوب اليمن
    الإعلان عن زيارة لوزير خارجية إسرائيل إلى الإمارات
    هجوم قطري عنيف على الإمارات والسعودية في جنيف
    وكالة: الإمارات تقلص وجودها العسكري في اليمن
    الإمارات تدين الهجوم الإرهابي على نقاط أمنية في شمال سيناء
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات العربية المتحدة, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik