09:28 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نفى عضو المجلس الأعلى للدولة في طرابلس، بلقاسم عبد القادر دبرز، أن يكون هناك تدخل تركي لمصلحة حكومة الوفاق، متهما مصر والإمارات بدعم قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

    القاهرة — سبوتنيك وقال دبرز، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك"، تعليقا على خطاب وجهه رئيس مجلس النواب الليبي في طبرق للأمين العام للأمم المتحدة اتهموا فيه تركيا بالتدخل، "أتحفظ جدا على لفظ ومصطلح التدخل التركي لأن لا أساس له من الصحة إطلاقا".

    وأضاف "هناك تدخل مصري وإماراتي وهذا ورد في تقرير الخبراء الصادر عن الأمم المتحدة"، موضحا أنه "كون تركيا زودت حكومة الوفاق الشرعية بأسلحة دفاعية هذا لا ينكره أحد. أما حكاية التدخل هذه مرفوضة شكلا ومضمونا وعلى جميع المستويات ولا أساس لها من الصحة".

    واعتبر دبرز أن مجلس النواب الليبي في طبرق "أصبح تابعا لحفتر ومسلوب الإرادة ولا يمتلك أمره".

    ويتوالى تبادل الاتهامات بين قوات الجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر من جهة، وتركيا من جهة ثانية، بعد استهداف الجيش الليبي لطائرة مسيرة تركية في طرابلس، كانت تستعد لتنفيذ غارات على مواقع، قال الجيش إنها تابعة له.

    يذكر أن الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر أعلن في الرابع من أبريل/ نيسان الماضي إطلاق عملية للقضاء على "الجماعات المسلحة والمتطرفة والإرهابية" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، الذي أعلن ما أسماها "حالة النفير" لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ "الانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015".

    انظر أيضا:

    الخارجية التركية: قصف معسكر اللاجئين في ليبيا جريمة ضد الإنسانية
    الأمم المتحدة: 44 قتيلا و130 جريحا بهجوم على مركز للمهاجرين في ليبيا
    الاتحاد الأفريقي يعلق على استهداف معسكر المهاجرين في ليبيا
    وكالة: مقتل 40 وإصابة 80 في ضربة جوية على مركز احتجاز للمهاجرين في ليبيا
    بيان إماراتي بشأن أسلحة "محرمة" عثر عليها في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, المجلس الأعلى للدولة الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook