Widgets Magazine
15:33 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    البرلمان المصري

    رئيس البرلمان المصري: وضعنا الكثير من القوانين لضمان القضاء على الفساد

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، اليوم الأربعاء، إنه لضمان القضاء على الفساد في مصر، تم إقرار وتعديل الكثير من القوانين الخاصة بالحوكمة في الشركات، والانتقال من الإدارة الورقية إلى الإدارة الرقمية.

    موسكو — سبوتنيك وذكر عبد العال، في حديث لوكالة "سبوتنيك" على هامش المنتدى الدولي الثاني للتطوير البرلماني، الذي يجري في موسكو، "طالما أننا نبني دولة حديثة، فإحدى الآفات التي تشل بناء الدولة دائما وأبدا، هو الفساد، نحن حاليا قمنا بإقرار الكثير من القوانين الخاصة بالحوكمة في الشركات، وعدلنا الكثير من القوانين التي تضمن القضاء على الفساد، ونعمل على تطوير العملية الإدارية والانتقال من الإدارة الورقية إلى الإدارة الرقمية، وتقليل تدخل العنصر البشري، كل هذه العوامل تقلل من الفساد".

    وتابع عبد العال "كما يكون الإرهاب معوق للاستثمار، أيضا الفساد معوق للاستثمار، فهذه المقولة وبحق قالها الرئيس بأن الفساد لا يقل عن الإرهاب، ولذلك مجلس النواب يعمل على وضع كافة التشريعات التي تقلل من هذا الفساد، أو بمعنى أصح تجفف منافذ الفساد".

    وينظم أعمال الدورة الثانية للمنتدى الدولي " التنمية البرلمانية" بالعاصمة الروسية موسكو، بمبادرة من مجلس الدوما الروسي، الذي يمتد ما بين 1-2 يوليو/ تموز.

    ويشارك بالمنتدى حوالي 130 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويهدف المنتدى إلى البحث عن حلول تشريعية فعالة والاستجابة للتحديات العالمية.

    ويتضمن برنامج المنتدى قضايا دولية حالية كالأمن والاستقرار والدعم التشريعي لتنمية الاقتصاد الرقمي، وآفاق عمل المؤسسات البرلمانية، والشباب والسياسة البيئية وغيرها من الموضوعات ذات الأولوية.

    انظر أيضا:

    البرلمان المصري يقر الموازنة الأكبر في تاريخ البلاد
    رئيس لجنة الدفاع في البرلمان المصري: قانون منح الجنسية لا يتعارض مع الأمن القومي
    أول تعليق من البرلمان المصري على الحملة ضد السوريين في مصر
    البرلمان المصري يوافق على قرار الرئيس تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر جديدة
    اتفاق بين واشنطن وأنقرة حول شمال سوريا... البرلمان المصري يصوت على التعديلات الدستورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, البرلمان المصري, علي عبد العال, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik