Widgets Magazine
06:21 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

    تصريحات حاسمة من الرئيس المصري تزامنا مع التمهيد لـ"صفقة القرن"

    © REUTERS / INQUAM PHOTOS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    صفقة القرن (31)
    0 01

    قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن تسوية القضية الفلسطينية ستغير الواقع الحالي في المنطقة، وتفتح آفاقاً لمرحلة جديدة من الأمن والتقدم والتعايش السلمي لجميع شعوب المنطقة.

    جاء ذلك خلال لقائه السيناتور ليندسي جراهام رئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي والوفد المرافق له، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

    وشدد السيسي على دعم مصر مختلف الجهود الرامية لتنشيط عملية السلام، واستئناف المفاوضات على هذا الأساس، وعلى نحو يضمن حقوق وآمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

    وشهد اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، فضلا عن التباحث حول القضايا والأزمات الإقليمية، وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا وليبيا والتوتر في منطقة الخليج.

    وأوضح الرئيس المصري أن القاهرة تواصل جهودها الدؤوبة للإسهام في تسوية الأزمات الذي تشهدها المنطقة والتي تؤثر بشكل مباشر على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

    وأشار إلى أن جهود مصر تهدف إلى السعي لتحقيق الحلول السياسية بالمقام الأول ودعم مؤسسات الدولة الوطنية، باعتبار ذلك السبيل الفعال للتصدي للعناصر والتنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى إهدار مفهوم الدولة ونشر الفوضى على حساب الأمن والاستقرار.

    وأشار الرئيس في ذلك الإطار إلى ثوابت السياسة المصرية بالتفاعل الإيجابي مع جميع الدول سواء بالجوار الإقليمي أو على مستوى العالم وفق إطار راسخ قوامه الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية وتحقيق المصلحة المشتركة للبناء والتنمية من أجل الأجيال القادمة.

    من جهته، أشاد السيناتور ليندسي جراهام بمتانة العلاقات التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، معربا عن التطلع لتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات.

    وستصدر الولايات المتحدة قريبا الخطوات التالية من خطتها للسلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ"صفقة القرن"، حسبما ذكرت وسائل الإعلام اليوم الأربعاء.

    الموضوع:
    صفقة القرن (31)

    انظر أيضا:

    الأضخم في تاريخ مصر... السيسي يصادق على الموازنة العامة الجديدة
    رسالة من ملك المغرب إلى السيسي
    بالصور... التفاصيل الكاملة للقاء السيسي ومحمد بن سلمان
    أمير الكويت يبعث رسالة إلى السيسي
    رئيس إسرائيل يشكر السيسي لـ"التزامه بالسلام" ولتعزيته في وفاة زوجته
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, صفقة القرن, الحكومة المصرية, الرئيس عبدالفتاح السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik