Widgets Magazine
11:38 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني

    باسيل: لن نقبل أن ينقسم لبنان إلى كونتونات أو خطوط حمراء

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من طرابلس رفض انقسام لبنان إلى كونتونات أو خطوط حمراء على اللبنانيين.

    وقال باسيل "سأبقى أحب طرابلس ولو كره الكارهون، أتشكركم على حضوركم واعتذر منكم بسبب تغيير البرنامج والنهار بسبب الضرورات الأمنية والتهديدات التي تلقيناها من بعض الجهات. الموضوع ليس مهما إلا برمزيته لن نقبل في أن يتقسم لبنان إلى كونتونات أو خطوط حمر على اللبنانيين"، كما نقلت "الوكالة الوطنية للأنباء".

    وأضاف "اللبناني لا ينزوي في منطقة أو قضاء، نعبر عن رأينا بحرية، وأشكر الذين تجمعوا للتعبير عن رفضهم لزيارتي. لست غريبا عن طرابلس ومنذ صغري آتي إلى المحال القديمة للتجوال".

    وتابع وزير الخارجية اللبناني "حكي كثيرا عن هذه الزيارة والموضوع لا يستأهل هذه الدرجة، الهدف من هذه الزيارة تشويه معناها لأنهم يريدون أن نبقى بعيدين عن بعضنا، نحن لا نعتدي على أحد في طرابلس لم نصعد إلى الجبل من أجل المعارك ولم نشارك في أي حرب وكنا دائما مع الجيش اللبناني ضد الميليشيات، لم ننصب حواجز على الطرقات، لم تقفل البترون طريقها أو أبوابها على أحد، نعرف بعضنا بشكل جيد. طرابلس في قلب التيار الوطني الحر، لسنا نحن من اغتال رئيس الحكومة من طرابلس".

    وأكد باسيل "اليوم نزور طرابلس لتغذية العيش الواحد والشيء الطبيعي أن أكون في طرابلس وغير الطبيعي أن أمنع من زيارتها، زمن الانقطاع عن بعضنا انتهى مع الحرب، كل عام أزور كل المناطق اللبنانية، وأعرف خصوصية المناطق كافة".

    انظر أيضا:

    بعد تصريحات باسيل... مسؤول لبناني يثير غضب السعوديين
    أزمة بين لبنان والسعودية بسبب تصريحات لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل
    باسيل يعلن عدم مشاركة لبنان بمؤتمر البحرين ويكشف السبب
    بعد هجوم سعودي قاس... جبران باسيل يصحح: هذا هو المقصود
    الكلمات الدلالية:
    جبران باسيل, طرابلس, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik