21:29 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وأفاد المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، بصحة الفيديو الأخير الذي نشره تنظيم داعش الإرهابي، مشيرا إلى أن الفيديو يظهر أن التنظيم بدأ يتلاشى.

    وصرح المسماري بأن داعش بايع زعيما جديدا له في ليبيا "وهنا الخطورة"، لافتا إلى أن داعش بدأ يقوم بعمليات خلفية ورحّب به المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق، بحسب موقع قناة العربية.

    يذكر أن تنظيم داعش كان قد كشف عن وجوده مجدّدا في ليبيا، من خلال مقطع فيديو ظهر فيه عشرات المقاتلين المسلحين يبايعون زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، ويتوعدون الجيش بعمليات انتقامية.

    وفي الفيديو الذي بثته الأذرع الإعلامية لتنظيم داعش، السبت، جدّد مقاتلو التنظيم مبايعتهم لأمير التنظيم البغدادي، كما أكدوا على استمرار قتالهم ضد قوات الجيش الليبي، وهدّدوا بشن المزيد من الهجمات.

    وظهر في الفيديو الذي تم تصويره في منطقة صحراوية، يرجّح أنها في جنوب ليبيا، عشرات المسلحين التابعين للتنظيم يرتدي أغلبهم لباسا عسكريا، يتزعمهم "أبو مصعب الليبي"، ويعتقد أنه محمود البرعصي، مؤسس تنظيم داعش في بنغازي، والمُلاحق من قبل مكتب النائب العام.

    يشار إلى أن هذا الفيديو صدر بعد حوالي شهرين، على دعوة زعيم داعش لأتباعه بحرب استنزاف ضد قوات الجيش الليبي وضربه في كل مكان، وبعد أقل من شهر على نجاح الجيش في تصفية 12 عنصرا من التنظيم في جبال الهروج بمدينة الفقهاء جنوب البلاد.

     

     

    انظر أيضا:

    عراقيات من ضحايا "داعش" يعالجن في إسرائيل
    الاستخبارات الأفغانية تفكك خلية تجند مقاتلين لصالح "داعش" في الجامعة
    متحدث القوات المشتركة العراقية: "إرادة النصر" للقضاء على فلول داعش بالصحراء
    بالأرقام ... "إرادة النصر" تحقق انتصارا كبيرا على "داعش" في العراق
    بعد فيديو التنظيم الإرهابي... خبراء يكشفون موقع معسكر "داعش" في ليبيا
    إرادة النصر ..عملية جديدة للعراق لاقتلاع "داعش" قرب سوريا
    الكلمات الدلالية:
    المسماري, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik