20:58 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاثنين، بدء التعامل بإصدار نقدي جديد، في مسعى منه للتغلب على أزمة في العملة الصغيرة.

    القاهرة — سبوتنيك. نقل البنك بصفحته الرسمية في "فيسبوك"، عن مصدر مسؤول في قطاع العمليات المصرفية المحلية، إن "شحنة من الأموال المطبوعة في الخارج من فئة (100 ريال)، كانت وصلت قبل 8 أشهر إلى ميناء الحاويات في عدن، تقرر خروجها وبدء التعامل بها عقب تمكن قيادة البنك من إحداث حالة من الاستقرار".

    وأضاف أن "الشحنة والمُقدرة بـ 20 حاوية، ستخرج من ميناء الحاويات في غضون أسبوع، وسيتم إنزالها إلى السوق المحلية تباعاً وبشكل تدريجي".

    ووفقاً للمصدر، "سيعمل الإصدار على حل أزمة انعدام الأوراق النقدية من فئة (100 ريال)، التي أثرت بشكل كبير في التعاملات اليومية".

    وأشار إلى "أن الشحنة هي ضمن الأموال المطبوعة في سياق خطة البنك المركزي الاقتصادية 2017/2016، وأُدخلت مالياً في حساباته خلال الفترة المنصرمة".

    وطمأن المصدر أن "لدى قيادة البنك استراتيجية مُحكمة لإنزال الشحنة في الدورة المالية دون حدوث انعكاسات سلبية على حساب قيمة العملة المحلية".

    ولجأت الحكومة اليمنية أواخر عام 2016، إلى طباعة 400 مليار ريال عبر اتفاق مع شركة "غوزناك" الروسية، لمواجهة العجز في السيولة النقدية، الذي جعلها غير قادرة على دفع رواتب موظفي الدولة الذين يتجاوز عددهم مليوناً ومئتي ألف.

    انظر أيضا:

    اليمن... الجنوبيون يحيون الذكرى 12 لتأسيس الحراك
    وكالة: الإمارات تخفض قواتها في اليمن وتتحول لاستراتيجية السلام
    اليمن ... سر تحول "ألوية العمالقة" من الهجوم على الحوثيين إلى الدفاع عن النفس
    مقاتلات التحالف العربي تقصف معسكرا للحوثيين وسط اليمن
    اليمن... "أنصار الله" تعلن مقتل عسكريين بقصف تجمعات للجيش غرب تعز
    الكلمات الدلالية:
    الريال اليمني, الاقتصاد اليمني, الحكومة اليمنية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook