06:37 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، عن نجاح المؤتمر الأفغاني للسلام الذي عقد في الدوحة على مدى يومين بمشاركة دولة ألمانيا.

    وأفاد مبعوث وزير الخارجية الخاص لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات، مطلق بن ماجد القحطاني، أن المحادثات الأفغانية للسلام نجحت بين الأفرقاء كافة في العاصمة القطرية الدوحة.

    وقال القحطاني " التقى أكثر من 60 أفغانيا يمثلون جميع أطياف المجتمع الأفغاني بما فيهم النساء وطالبان وممثلين من الحكومة واجتمعوا بصفتهم الشخصية ولأول مرة لمناقشة سبل إنهاء الصراع في أفغانستان وتحقيق السلام فيه، حيث تناولوا على مدار يومين مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما فيها حقوق المرأة والأقليات ووقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الأسرى والسجناء وانسحاب القوات الأجنبية والمستقبل السياسي لأفغانستان".

    وتابع القحطاني قائلا "نحن اليوم نشعر بسعادة غامرة لتوصلهم لبيان مشترك كخطوة أولى للسلام، كما نشكرهم على دعمهم للمحادثات الجارية في دولة قطر والتي يعتبرونها مهمة وإيجابية في إنهاء الصراع الدائر في أفغانستان".

    وختم قائلا " واختتم سعادته كلمته بالتأكيد على أن دولة قطر ستبقى قوة سلام ومحبة وتعاون مع الشعوب والشعب الأفغاني والمجتمع الدولي لتحقيق السلام في أفغانستان".

    انظر أيضا:

    أفغانستان تتهم قطر بإفشال مؤتمر المصالحة مع طالبان
    مبعوث أمريكا إلى أفغانستان يكشف 4 أمور عطلت الاتفاق مع طالبان في قطر
    بعد لقاء في قطر... طالبان: سنواصل الحديث مع المبعوث الأمريكي للسلام في أفغانستان
    بعد اجتماع "سري" في قطر... ابن سلمان يبحث المصالحة في أفغانستان
    قطر تصدر بيانا بشأن مقتل جنود "الناتو" في أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook