00:24 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    نظمت العاصمة الأمريكية واشنطن، أمس الإثنين، استقبالا استثنائيا لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بين مبنيي البنتاغون والخزانة الأمريكية.

    وألقت القوات المسلحة الأمريكية، التحية على أمير قطر، في استقبال عسكري، وصفته صحيفة "الشرق" القطرية بـ "المهيب"، بحضور مارك إسبير وزير الدفاع الأمريكي بالإنابة.

    وكتبت الصحيفة أن استقبال البنتاغون لأمير قطر جاء استثنائيا، ومعبرا عن الشراكة القطرية الأمريكية في مجال الدفاع والأمن.

    أما الاستقبال الذي نظمه وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشن، على شرف أمير قطر، وبحضور الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تكريما له والوفد المرافق، فقد جاء على غير العادة، إذ يندر أن يلتقي الرئيس الأمريكي بضيفه قبل اللقاء الرسمي في البيت الأبيض، وبحضور معظم أعضاء إدارته، بالإضافة إلى كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي وإيفانكا ترامب، وجاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وعدد من أعضاء الكونغرس الحاليين والسابقين، ونخبة من رجال السياسة ورجال الأعمال والاقتصاد في أمريكا.

    ووصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، بأنه "صديق رائع"، وذلك خلال كلمة له في مأدبة عشاء أقامها وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن، أمس الاثنين، بمناسبة زيارة أمير قطر لواشنطن.

    كما أشاد الرئيس الأمريكي بعلاقات بلاده مع الدوحة، قائلا: "قطر من أعظم المستثمرين في الولايات المتحدة"، وذلك بحسب وكالة الأنباء القطرية.

    وأعلن البيت الأبيض، في يونيو/ حزيران، إن الزيارة ستتناول الروابط الاقتصادية والأمنية إلى جانب قضايا مكافحة الإرهاب.

    انظر أيضا:

    صحيفة: أمير قطر يتدخل وسط مخاوف من اندلاع حرب بالمنطقة
    أمير قطر يرد على ترامب: نحن من نغطي عجزكم
    ترامب لأمير قطر: نحمد الله أنها أموالكم وليست أموالنا
    ترامب: قطر من أعظم المستثمرين وأميرها صديق رائع
    قطر تعلن عن نجاح محادثات السلام الأفغانية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, أخبار أمريكا, الديوان الأميري القطري, وزارة المالية الأمريكية, البنتاغون, مارك إسبر, جاريد كوشنر, إيفانكا ترامب, تميم بن حمد آل ثاني, دونالد ترامب, كريستين لاجارد, أمريكا, قطر, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook