Widgets Magazine
22:35 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية

    الرئاسة الفلسطينية: "صفقة القرن" الأمريكية "تحتضر"

    © AFP 2019 / ABBAS MOMANI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    صفقة القرن (33)
    1 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن خطة الإدارة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، المعروفة باسم "صفقة القرن" "ما زالت تحتضر".

    قال نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة، في بيان، إن "الموقف الفلسطيني ثابت، وملتزم بالثوابت الوطنية، الذي أوضحه الرئيس محمود عباس عدة مرات، وهو تحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وعدم المساس بأموال الشهداء والأسرى"؛ وذلك بحسب "بوابة الأهرام".

    وأضاف أبو ردينة:

    إن الطريق إلى السلام لن يتحقق إلا عبر الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وليس عن طريق الأوهام والألاعيب التي تحاول الإدارة الأمريكية وحليفتها إسرائيل تسويقها تحت شعار السلام والازدهار الاقتصادي.

    وتابع "نجدد التأكيد على أن أية مشاريع استعمارية تستهدف الهوية والأرض، وكذلك محاولة الاعتداء على سيادة دول المنطقة ستبوء بالفشل.

    وأشار الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية إلى أن "المعركة السياسية لم تنته بعد، وأن الصفقة ما زالت تحتضر، وأية محاولات لتشكيل رؤية مخالفة للثوابت الوطنية والقومية لن تحقق شيئا".

    وطالب أبو ردينة الإدارة الأمريكية بـ "مراجعة مواقفها وسياساتها، وأن تعي جيدا أن العنوان لتحقيق السلام والأمن والاستقرار هو رام الله والرئيس محمود عباس وقيادة منظمة التحرير وصولا إلى سلام دائم وعادل وفق الاجماع الدولي".

    وكان جيسون غرينبلات مساعد الرئيس الأمريكي والمبعوث للمفاوضات الدولية، قال إن واشنطن لا تريد فرض أي شيء على الفلسطينيين، فيما يتعلق بحل الصراع مع إسرائيل.

    وذكر غرينبلات أن الإدارة الأمريكية لم تقرر موعد نشر الرؤية السياسية للحل، المعروفة باسم "صفقة القرن".

    ويشار إلى أن السلطة الفلسطينية أوقفت اتصالاتها السياسية مع إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منذ إعلانه في السادس من ديسمبر/كانون الأول 2017، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وتأتي تصريحات أبو ردينة في وقت كشفت صحيفة عبرية النقاب عن إعادة السلطة الفلسطينية التفكير في الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

    وذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، أن الفلسطينيين يعيدون التفكير بكل ما يتعلق في "صفقة القرن"، حيث يبحثون عن مسارات جديدة لعدم إضاعة فرصة الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط.

    الموضوع:
    صفقة القرن (33)

    انظر أيضا:

    صحيفة عبرية: فلسطين تخشى إهدار فرصة "صفقة القرن" وتبحث عن البديل
    رفض ألمانيا إرسال قوات إلى سوريا... وكوشنر يقول إن صفقة القرن لن تتم دون موافقة فلسطينية
    الاتحاد العام التونسي للشغل ينظم مسيرة ضد "صفقة القرن"
    تصريحات حاسمة من الرئيس المصري تزامنا مع التمهيد لـ"صفقة القرن"
    البيت الأبيض يعلن عن الخطوات التالية لـ"صفقة القرن" قريبا
    السفير الأمريكي ومنسق "صفقة القرن" يحفران نفقا تحت القدس (صور وفيديو)
    الكلمات الدلالية:
    السلطة الفلسطينية, صفقة القرن, فلسطين, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik