17:33 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    حسن نصر الله

    "تداعيات مدمرة"... أقوى تهديد من نصر الله إلى السعودية والإمارات

    © AFP 2019 / Patrick BAZ
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    142214
    تابعنا عبر

    حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، كلا من السعودية والإمارات من المشاركة في أي حرب على إيران، معتبرا أن قيامهما بذلك سيؤدي إلى تدمير البلدين.

    وقال نصر الله، في مقابلة أجرتها معه، قناة "المنار" اللبنانية، مساء أمس الجمعه، بمناسبة الذكرى الـ 13 لحرب 2006، متطرقا إلى الأوضاع في منطقة الخليج: "إيران لن تبدأ حربا واستبعد أن تقدم أمريكا على حرب على إيران ابتداء، والفرضية الثالثة هي التدحرج، لكن سيعمل الطرفان بقوة على عدم التدحرج إلى حرب".

    وشدد على أن "ايران الآن منفتحة على أي حوار مع السعودية، لكن المشكلة في الطرف الآخر الذي حسم خياراته"، مشيرا إلى أن "الإيرانيين كانوا دائما ينادون بحوار مع السعودي ودائما كانت الأجوبة سلبية، إضافة إلى المزيد من التآمر والعدوانية".

    كما تساءل نصر الله: "هل من مصلحة الإمارات أن تحصل حرب مدمرة في الخليج؟  قطعا لن يقبلوا بها… وإذا تم تدمير الإمارات عند اندلاع الحرب، هل سيكون ذلك في مصلحة حكام الإمارات وشعبها؟".

    وتابع حديثه بالقول: "هل السعودي له مصلحة في الحرب وهو يعرف أنه لن يستطيع مواجهة إيران؟ كل دولة ستكون شريكة في الحرب على إيران أو تقدم أرضها للاعتداء عليها سوف تدفع الثمن".

    انظر أيضا:

    هكذا نعى ملك السعودية وولي العهد بطريرك الموارنة السابق في لبنان نصر الله صفير
    نصر الله يعلق على ظهور البغدادي ويوجه اتهاما خطيرا إلى السعودية (فيديو)
    ماذا قال نصر الله عن السعودية وابن سلمان
    الإمارات تعلق على خطاب نصر الله الذي أغضب إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة في الشرق الأوسط, العلاقات الإيرانية السعودية, العلاقات الإيرانية الإماراتية, أخبار حسن نصر الله, أخبار الخليج, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة الإماراتية, حزب الله اللبناني, الحكومة الأمريكية, الحكومة السعودية, حسن نصرالله, السعودية, الإمارات, إيران, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik