Widgets Magazine
14:12 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

    العبادي يبدأ خطواته نحو العودة السياسية للقيادة في العراق

    © REUTERS / Alaa Al-Marjani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    بدأ رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي استعداداته للعودة إلى القيادة السياسية في العراق، ونقلت مصادر مطلعة أن العبادي يعقد لقاءات مع قادة كتل وأحزاب سياسية كبيرة.

    وذكرت "فرنس برس" أن رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي يستعد للعودة إلى القيادة السياسية، مقدما نفسه بديلاً لرئيس الحكومة العراقية في مجالات شتى لا سيما منها مكافحة الفساد.

    ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي عراقي، أن "العبادي يقوم بتعبئة سياسية، مراهناً على الصيف واحتجاجات العراقيين الدورية خلاله ضد انقطاع التيار الكهربائي المزمن في العراق ونقص الخدمات، كصهوة للعودة".

    وأكد العبادي أنه ينوي العودة قائلا: " نحن نيتنا طيبة في هذا الإطار ".

    ويؤكد مصدر مطلع على نشاط العبادي أن الأخير يعقد لقاءات مع قادة كتل وأحزاب سياسية كبيرة.

    وبحسب الوكالة، فإن الفساد كان أحد أسباب خسارة العبادي شعبيته التي بناها على انتصارات عسكرية متتالية، رغم أنه شبهه بـ"الإرهاب".

    وحول مكافحة الفساد وضرب الحيتان قال العبادي: "كيف تكافح الفساد، والأمر بيد القضاء؟ من يدعي أنه سيحارب كل الفساد دفعة واحدة هو في الحقيقة لا ينوي محاربته".

    ويتابع رئيس الوزراء السابق: "فساداً جديداً أضيف إلى الدولة وهو بيع المناصب الذي كان في السابق سراً وبات اليوم في العلن، وكل شيء بسعره"، خصوصا أن تسريبات انتشرت في خضم مرحلة تشكيل الحكومة عن سعي أحزاب بارزة لشراء منصب وزير بالدفع لمرشحين آخرين أموالاً طائلة للانسحاب.

    انظر أيضا:

    "النصر العراقي" يوضح حقيقة المفاوضات بشأن مستقبل العبادي
    العبادي: الحكومة العراقية الحالية ملتزمة بالعقوبات على إيران أكثر من حكومتي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik