23:32 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    قارب مهاجرين

    ليبيا تنقذ 53 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحلها

    © AFP 2019 / MV PINAR E CREW / UNHCR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات البحرية العميد أيوب قاسم التابع لحكومة الوفاق الوطني الليبية في العاصمة طرابلس، صباح اليوم الأحد، عن إنقاذ 53 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن قارب مطاطي قبالة سواحل ليبيا غربي البلاد.

    طرابلس — سبوتنيك. وقال قاسم في تصريح لوكالة سبوتنيك إن "نظرا للحالة الاستثنائية والطارئة ورفع درجة الاستعداد للقوات البحرية وقيامها بتسيير دوريات مكثفة خاصة لحرس السواحل، وذلك بغرض تأمين الساحل من أي اختراق أمني و مكافحة كافة انواع التهريب والأعمال غير القانونية، ومراقبة حركة قوارب الهجرة غير شرعية، والمنظمات غير الحكومية بالمياه الليبية مستمرون في تأدية دورنا الإنساني في البحر".

    وأكد أن "من هذا المنطلق بناء على بلاغ تمكنت دورية تابعة نقطة مصفاة الزاوية القطاع الغربي لحرس السواحل بالقوات البحرية الزورق تليل يوم السبت 13 يوليو/تموز 2019 من إنقاذ قارب مطاطي على متنه 53 مهاجر غير شرعي من بينهم عدد 10 نساء وعدد طفل واحد".

    وأضاف المتحدث باسم القوات البحرية الليبية أن "عملية الإنقاذ تمت على بعد حوالي 40 ميل شمال صبراتة"، مضيفاً بأن "المهاجرون غير شرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة موزعة كالآتي كاميرون عدد 11 رجل، وعدد 3 نساء ونيجيريا عدد 1 رجل، والسنغال عدد 5 رجال والنيجر عدد 1رجل، بالإضافة إلى ساحل العاج عدد 10 رجال، و امرأة واحدة، وعدد طفل واحد، وغينيا كوناكري عدد 14 رجل، وعدد امرأة واحدة، ومالي عدد 3 نساء، والتوجو إمراة واحدة، وأفريقيا الوسطى امرأة واحدة".

    وقال قاسم إن "المهاجرين غير شرعيين تم الوصول بهم حوالي الساعة 19:30 إلى ميناء مصفاة الزاوية لنقلهم وإنزالهم في نقطة الإنزال لحرس السواحل بعد تقديم المساعدة الانسانية والطبية تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الزاوية، ومركز إيواء النصر".

    انظر أيضا:

    ليبيا تهدد تركيا وتتحدث عن مواجهة مباشرة
    عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا: لسنا مدعوون إلى اجتماعات القاهرة
    فرنسا توضح حقيقة استخدام صواريخ "جافلين" الأمريكية في ليبيا
    تحذيرات من مساعي "داعش" لاستهداف أكبر حقلي نفط في ليبيا
    الدفاع الفرنسية تفسر سبب وجود صواريخ تابعة لها في ليبيا
    "قوات النخبة" وظهور "داعش"... تطورات جديدة غربي ليبيا خلال أيام
    خبير سياسي: "داعش" الإرهابي يحاول إرباك المشهد في ليبيا
    مجلس السلم والأمن الأفريقي يعرب عن قلقه من ازدياد التدخلات الخارجية في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    مهاجرين, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik