10:52 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الصباح

    وزیر الخارجیة الكویتي یستقبل الممثلة العلیا للاتحاد الأوروبي

    © Sputnik . Vitaly Belousov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الخارجیة الكویتي، أمس السبت، الممثل الأعلى للشؤون الخارجیة الأوروبیة، فیدیریكا موغیریني، وذلك بمناسبة زیارتھا الرسمیة إلى البلاد.

    وخلال اللقاء أشاد الشيخ صباح بعمق العلاقات الوثیقة والعریقة التي تربط دولة الكویت مع الاتحاد الأوروبي، وھنأ موغیریني بافتتاح مقر بعثة الاتحاد لدى البلاد، بشكل رسمي، خلال الاحتفال الذي سیقام بھذه المناسبة، اليوم، الأحد. وذلك وفقا لـ"وكالة الأنباء الكويتية".

    وأشار إلى أن افتتاح مقر البعثة في الكویت یعد نتیجة طبیعیة للتطور المستمر والإیجابي الذي شھدته مسیرة التعاون المثمرة والمتواصلة بین الجانبین، وأثنى على الدور الكبیر الذي یضطلع به الاتحاد ومساھماته البارزة والمھمة في سبیل إرساء عناصر الأمن والاستقرار على المستویین، الإقلیمي والدولي.

    من جھتھا، جددت موغیریني الإعراب عن الاعتزاز بالعمل المشترك الوطید الذي یربط بین دولة الكویت والاتحاد الأوروبي، وسعادتھا بإجراء ھذه الزیارة لافتتاح مقر بعثة الاتحاد لدى البلاد.

    وقالت موغیریني:

     إن ھذه الخطوة خیر دلیل على التقارب الشدید بین الجانبین، ویعكس الرغبة الصادقة للاتحاد الأوروبي بتعزیز العلاقات مع الكویت بشكل أكبر كما أعادت التنویه بدور دولة الكویت ومساعیھا لدعم الجھود الإقلیمیة والدولیة الرامیة إلى تعزیز الأمن والسلام، ومعالجة الأزمات في ھذه الأوقات الصعبة التي تمر بھا المنطقة.

    وقد أقام الشیخ صباح خالد الحمد الصباح مأدبة عشاء عمل رسمیة على شرف الضیفة والوفد المرافق لھا.

    انظر أيضا:

    بالصور... مصرع ثلاث أجنبيات في الكويت
    نائب كويتي في حوار لـ"سبوتنيك": الإخوان يمثلون خطورة كبيرة على بلادنا ولا بد من مواجهتهم
    صحيفة تكشف القصة الكاملة لخلية "الإخوان" الإرهابية في الكويت
    وسط توتر بالخليج... الكويت تتحرك لحماية موانئها
    الكلمات الدلالية:
    موغريني, الاتحاد الأوروبي, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik