Widgets Magazine
14:16 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    أنصار الله

    المبعوث الأممي لليمن: قلقون من الحكم بإعدام 30 شخصا في صنعاء

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110

    أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الأحد، عن بالغ قلقه إزاء إصدار محكمة تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" بالعاصمة صنعاء، حكما بإعدام 30 أكاديميا وناشطا سياسيا بتهمة التخابر لصالح قوات التحالف العربي.

    القاهرة– سبوتنيك. وقال غريفيث، في تغريدة على "تويتر"، "تعارض الأمم المتحدة استخدام عقوبة الإعدام في جميع الظروف. إننا نؤكّد على بيان المفوضية السامية لحقوق الانسان".

    وأضاف: "نحن قلقون من فرض عقوبة الإعدام على 30 شخصًا في ‎صنعاء".

    وحث المبعوث الأممي "الأطراف اليمنية على تنفيذ اتفاقية الأسرى والمعتقلين الموقّعة في ستوكهولم".

    وأكدت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على لسان الناطقة باسمها رافينا شمداساني، خلال مؤتمر صحافي في جنيف يوم الجمعة الماضي، على "معارضة استخدام عقوبة الإعدام في جميع الظروف"، مؤكدة أنه "يجب رفض أي تهم ذات دوافع سياسية والامتثال للمعايير الدولية للمحاكمات العادلة بشكل كامل".

    وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة "أمن الدولة" في العاصمة صنعاء، التي تديرها "أنصار الله"، أصدرت الثلاثاء الماضي، حكما بإعدام 30 ناشطا سياسيا من حزب الإصلاح اليمني (ثاني أكبر أحزاب اليمن)، بتهمة التخابر مع التحالف العربي، من خلال تقديم معلومات عن أهداف عسكرية وأمنية وشخصيات قيادية تابعة لـ"أنصار الله"، وتشكيل مجموعة مسلحة لتنفيذ اغتيالات تستهدف الجماعة.

    انظر أيضا:

    الخارجية الأمريكية تعترض على إعدام الحوثيين 30 معتقلا
    الحكومة اليمنية:غريفيث تجاهل إعدام 30 معتقلا
    الكلمات الدلالية:
    التحالف العربي, السعودية, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik