17:42 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111
    تابعنا عبر

    قال النائب علي الصول عضو البرلمان الليبي، إن مجلس النواب يعمل خلال الفترة المقبلة على تشكيل حكومة وحدة وطنية بديلة لحكومة الوفاق والمجلس الرئاسي.

    وأضاف في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم، أن البرلمان الليبي هو الجسم الشرعي الوحيد، الذي يحق له اتخاذ أي خطوات بعيدة أيضا عن مجلس الدولة.

    وتابع أن المجلس سيجتمع في أي مدينة ليبية لمناقشة تشكيل الحكومة، وأن القاهرة ترحب باستضافة أية اجتماعات أخرى، حال تعسرها في الداخل الليبي.

    وأوضح أن المجتمعين في القاهرة أكدوا على وحدة ليبيا، كما رحبوا بانضمام الأعضاء من المناطق الأخرى خلال بحث عملية تشكيل الحكومة الجديدة.

    وأشار إلى النواب الذين شاركوا اجتماعات القاهرة أكدوا على، وحدة ليبيا وسيادتها على كامل أراضيها، واعتبار ذلك "خط أحمر" لا يمكن التنازل عنه بأي حال من الأحوال.

    والتأكيد على مدنية الدولة الليبية والمحافظة على المسار الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة التزاماً بالإعلان الدستوري وتعديلاته التي تنظم المرحلة الانتقالية في البلاد.

    من ناحيته قال النائب أبو صلاح شلبي عضو مجلس النواب الليبي، أن المجلس ملتزم بالاتفاق السياسي المعتمد من المجتمع الدولي.

    وأضاف في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، أن تشكيل الحكومة الجديدة يأتي في إطار مقترح عمل عليه المجلس في الفترات الماضي، إلا أنه لم يكلل بالنجاح، وأن هذا المقترح يتضمن الرئيس ونائبين.

    وفيما يتعلق بمصير حكومة السراج، أوضح أن حال العمل على هذا المقترح ستكون الفرصة متاحة للجميع، وما يتوافق عليه الشعب الليبي، وأن أعضاء حكومة السراج قد يكون لهم الفرصة أو لا طبقا لتوافقات الشعب والنواب، وأن تشكيل الحكومة الجديدة قد تشكل من ثلاث شخصيات جديدة أيضا.

    واستضافت القاهرة على مدار ثلاثة أيام نواب مجلس الشعب الليبي، واختتمت اليوم 15يوليو/ تموز، بمشاركة نحو 80 من النواب من مختلف المناطق الليبية، باستثناء نواب مدينة مصراتة.

    انظر أيضا:

    ليبيا تنقذ 53 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحلها
    عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا: لسنا مدعوون إلى اجتماعات القاهرة
    ليبيا تهدد تركيا وتتحدث عن مواجهة مباشرة
    تحذيرات من مساعي "داعش" لاستهداف أكبر حقلي نفط في ليبيا
    فرنسا توضح حقيقة استخدام صواريخ "جافلين" الأمريكية في ليبيا
    خبير سياسي: "داعش" الإرهابي يحاول إرباك المشهد في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    البرلمان الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik