Widgets Magazine
08:40 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    عضو المكتب السياسي للحركة ومسئول العلاقات الخارجية فيها موسى أبو مرزوق

    موسى أبو مرزوق يكشف تفاصيل زيارته إلى موسكو

    © Sputnik . Vladimir Trefilov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110

    قال رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، إن زيارته إلى العاصمة الروسية تأتي تلبية لدعوة تلقاها من نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

    موسكو - سبوتنيك. وقال أبو مرزوق، في حديث لوكالة "سبوتنيك": "الزيارة جاءت بدعوة من السيد ميخائيل بوغدانوف، وطبعا هي ليست بالدعوة الجديدة هو صديق عزيز تتكرر الزيارات من فترة طويلة، بين الحين والآخر نتشاور حول مجمل قضايا المنطقة وبالأخص قضيتنا التي نحن معنيين فيها بشكل أساسي، ومعروف أن القضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني دائما تحظى بالأهمية الكبرى في وزارة الخارجية الروسية، كون القضية الفلسطينية هي مفتاح علاقات الشرق الأوسط بمجمله".

    وأوضح القيادي الفلسطيني أن "هناك ملفات كثيرة متعلقة بهذا الموضوع، يوجد ملف المصالحة، وملف الأوضاع الساخنة في قطاع غزة والحصار على قطاع غزة، وصفقة القرن ومؤتمر البحرين، وأمريكا وسياسات ترامب اتجاه المنطقة بمجملها والقضية الفلسطينية بشكل خاص".

    وأضاف: "نحن نرحب بهذه الزيارات لأن سياسة موسكو تجاه الموضوع الفلسطيني، سياسة بناءة فيما يخص المصالحة الفلسطينية والخروج بوحدة الموقف الفلسطيني، من الأهمية بمكان أن تستمر الجهود الروسية في الموضوع الفلسطيني".

    ويقوم رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، بزيارة إلى موسكو بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

    انظر أيضا:

    حماس تعلق على تنفيذ أول خطوة من "صفقة القرن"
    حماس تحتجز مسؤولا بحركة فتح
    حماس: رفضنا أكثر من رسالة لإجراء حوار مع واشنطن
    غرينبلات: هدف صفقة القرن إنهاء وجود "حماس" و"الجهاد الإسلامي"
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, فلسطين, حصار غزة, صفقة القرن, تسوية القضية الفلسطينية, موسى أبو مرزوق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik