Widgets Magazine
15:59 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الإرهاب يرمم ثغرات الحصار على سوريا.. مصدر نفطي: إصلاح أنبوب غاز الشاعر خلال ساعات

    حزب الشباب للبناء والتغيير لـ"سبوتنيك": تسليم النفط السوري لإسرائيل "قرصنة دولية"

    © Sputnik . BASEL SHARTOUH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    في تعليقٍ على تفريط ما تعرف بقوات "قسد" بالنفط السوري وتسليمه لرجل أعمال أمريكي من أصول إسرائيلية بغية تصديره، أصدر حزب الشباب للبناء والتغيير، اليوم الثلاثاء، بيانا خص به "سبوتنيك".

    وأكد البيان أن هذا الإجراء يعتبَر من قبيل القرصنة الدولية لثروات الشعب السوري وحقوقه التاريخية والإنسانية بأرضه وثرواته.

    وجاء في  البيان "يتردد في الكثير من أروقة الإعلام وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، عن إجراء توكيل حصري من قبل (مجلس سورية الديمقراطية) للمدعو "موتي كاهانا" الصهيوني بفرض أمريكي لشراء وبيع النفط السوري المنتج في مناطق شمال شرقي سوريا، ونظراً لما للمسألة من أهمية سورية سيادية فإننا في حزب الشباب للبناء والتغيير، نؤكد على استراتيجتنا المقدسة بمعاداة الكيان الصهيوني الغاصب المدعوم أمريكياً، وعلى حقنا المشروع باستعادة كل الأرض المغتصبة وبكل الوسائل المتاحة".

    وأوضح البيان أن ما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مباشر أو غير مباشر، هو ممارسة احتلالية لا شرعية، ومخالفة صريحة للقانون الدولي وشريعة حقوق الإنسان، وترسيخاً للحصار اللاأخلاقي المفروض على الشعب السوري في محاولة يائسة لحرف مواقف سوريا الوطنية.

    ولا يجد حزب الشباب للبناء والتغيير أي فارقٍ بين الأمريكي والصهيوني في السعي للسيطرة المطلقة على المنطقة بدعمٍ عربي رسمي بالسر والعلن، وفقاً للبيان، الذي أكد على السعي المبدئي المقدّس للحزب إلى الحفاظ على الحالة السيادية لسوريا على كامل جغرافيتها التاريخية لتكون بالفعل سوريا وطن كل أبنائها.

    جاء هذا البيان بعد تصريح صحفي لموتي كاهانا رجل الأعمال الأمريكي من أصول إسرائيلية قال فيه إنه حريص على ألا تصل أية نقطة نفط إلى الدولة السورية، وإنه سيتولى تصدير النفط السوري المستخرج من المناطق الكردية شرق الفرات بتفويض من "قسد".

    انظر أيضا:

    النفط السورية: أبرمنا عقود توريد إلى حين عودة النفط السوري من الشمال
    مصدر حكومي سوري يكشف: ناقلة نفط تحمل مليون برميل ستفرغ في مصفاة بانياس
    وزارة النفط السورية تصدر تعليمات جديدة تتعلق بتوزيع مادة البنزين
    الكلمات الدلالية:
    سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik