Widgets Magazine
01:54 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    رئيس الوزراء الفلسطيني رياض المالكي

    وزير الخارجية الفلسطيني: القرارات الأمريكية الأخيرة تشجع الاستيطان الإسرائيلي

    © AP Photo / Thanassis Stavrakis
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن القرارات الأمريكية الأخيرة تشجع الاستيطان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الإجراءات الإسرائيلية تتجاهل أسس الحل السلمي تماما.

    وأضاف المالكي، بحسب سلسلة تدوينات نشرتها قناة "الإخبارية" السعودية على "تويتر"، اليوم الأربعاء 17 يوليو / تموز: "على دولنا اتخاذ تدابير جادة ضد إسرائيل، ويجب الوصول لحل للنزاع مع إسرائيل لتجنيب المنطقة عقودا أخرى من الصراع".

    وأضاف: "الانتهاكات الإسرائيلية الاستعمارية بحق الفلسطينيين متصاعدة، ويجب وقف أي تطبيع مع الاحتلال وعلى دولنا اتخاذ تدابير جادة ضدهم".

    واستطرد: "مدينة القدس تتعرض الآن لأكبر هجمة منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي، وهناك تجاهل لحق عودة الفلسطينيين لأراضيهم طبقا للاتفاقات الدولي".

    وانطلقت في مدينة جدة، صباح الأربعاء، اجتماعات وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، بناء على طلب دولة فلسطين لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس، بحسب موقع "العين".

    وقال وزير الخارجية الفلسطيني إن الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي، سيناقش تطورات الأوضاع في القدس، وأنه سيتم بحث الانتهاكات الإسرائيلية الاستعمارية المتصاعدة، والمدعومة من الإدارة الأمريكية لمحاولة تغيير الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس الشريف.

    ومن جانبه، قال وزير الخارجية السعودي، إبراهيم العساف، اليوم الأربعاء، إن المملكة تضع القضية الفلسطينية في مقدمة اهتماماتها، بحسب "الإخبارية"، التي أشارت إلى أن المملكة تؤكد على دعمها الدائم للشعب الفلسطيني وإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية عمان: يجب أن تكون إسرائيل دولة صديقة للفلسطينيين
    الأمين العام للأمم المتحدة يبحث القضية الفلسطينية والأزمة الليبية مع وزير الخارجية المصري
    وزير خارجية الأردن: لن نقبل أي حل لا يضمن إقامة دولة للفلسطينيين على ترابهم الوطني
    وزير الخارجية البحريني يعلق على عدم حضور الفلسطينيين ورشة المنامة
    الكلمات الدلالية:
    صفقة القرن, الاستيطان الإسرائيلي, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik