12:50 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    102
    تابعنا عبر

    التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برئيس هيئة الأركان المشتركة السوداني هاشم عبد المطلب أحمد بابكر، في القاهرة، اليوم الأربعاء، حيث أكد السيسي على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، وأن توقيع الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى المعارضة يمهد الطريق لبداية مسار جديد في السودان.

    القاهرة - سبوتنيك. ذكر بيان صادر عن الرئاسة المصرية أن السيسي أكد "اهتمام مصر بمواصلة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، في ضوء الروابط التاريخية الوثيقة والعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين حكومةً وشعباً، وكذلك دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان باعتباره هدفاً استراتيجياً وامتداداً للأمن القومي المصري".

    وأضاف البيان أن السيسي "توجه كذلك بالتهنئة للشعب السوداني الشقيق بمناسبة التوقيع بالأحرف الأولى اليوم على الاتفاق السياسي الخاص بترتيبات المرحلة الانتقالية، والذي يمهد الطريق لبداية مسار جديد في السودان".

    كما أشار البيان إلى أن رئيس الأركان السوداني استعرض تطورات الأوضاع السودانية، وخطوات المجلس العسكري خلال الفترة الماضية للتفاعل مع الوضع الحالي، وتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، وكذا مستجدات المسار التفاوضي مع تحالف "الحرية والتغيير"، لاسيما الاتفاق الذي تم التوقيع عليه اليوم بالخرطوم.

    وجرى التوقيع في الخرطوم، في حضور وسيطين أفريقيين، بعد ليلة من محادثات مكثفة للانتهاء من بعض تفاصيل الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في وقت سابق من هذا الشهر.

    وينص الإعلان على فترة انتقالية مدتها 39 شهراً من تاريخ توقيع الاتفاق منها 21 شهراً تكون فيها الرئاسة للعسكريين و18 شهراً يترأسها عضو مدني تختاره قوى إعلان الحرية والتغيير وإصلاح الأجهزة العسكرية مسؤولية المؤسسة العسكرية.

    انظر أيضا:

    نتنياهو: أخذت انطباعا رائعا عن زعامة السيسي وذكائه
    السيسي يعين رئيسا جديدا للمحكمة الدستورية العليا في مصر
    السيسي يبحث هاتفيا مع ترامب القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك والأزمة الليبية
    الأضخم في تاريخ مصر... السيسي يصادق على الموازنة العامة الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook