05:01 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    102
    تابعنا عبر

    ناشد الدكتور محمد عسكر، وزير حقوق الإنسان في حكومة الشرعية باليمن، الأمم المتحدة بسرعة  مخاطبة الدول للوفاء بالتزاماتها لتمويل الخطط الإنسانية في اليمن، لمنع المجاعة التي أوشكت على الوقوع، التي سيكون ضحيتها ملايين من أبناء الشعب.

    وقال عسكر في تصريح خاص لـ "سبوتنيك" اليوم الخميس، نحيي موقف المبعوث تجاه حرصه على دفع عملية السلام باليمن إلى الأمام، بالرغم من إثارته لقضية المختطفين الثلاثين المحكوم عليهم بالإعدام في صنعاء من جانب الحوثيين.

    وأضاف عسكر، كنا نتمنى أن يعلن المبعوث الأممي عن وقف أحكام الإعدام هذه، التي تجري خارج نطاق القانون، كبادرة حسن نية من قبل جماعة الحوثي.

    وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مدعوما بالتحالف الذي تقوده السعودية من جهة أخرى.

    ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": مقتل وإصابة عسكريين يمنيين بهجمات في السعودية
    مبادرة من الصرافين والبنوك لإنقاذ الاقتصاد اليمني
    اليمن... هل تغيرت قواعد الاشتباك؟
    الحوثي يدعو ترامب لـ"حلب الخليج" بعيدا عن اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في اليمن, أطفال اليمن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook