Widgets Magazine
01:53 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    العراقي قاسم الكاظمي في موسكو

    بطل صورة "الرغبة في الحياة" يبدأ علاجه في موسكو

    © Sputnik . Kirill Kallinikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    وصل بطل صورة "الرغبة في الحياة" العراقي قاسم الكاظمي البالغ من العمر 13 عامًا ، اليوم الأثنين 22 تموز / يوليو إلى العاصمة موسكو ليبدأ علاج ساقه.

    ويعود الطفل قاسم الى العاصمة الروسية لتركيب طرف صناعي، بدعوة من وكالة روسيا سيغودنيا، والتي كانت قد وعدت بعلاج قاسم، على لسان رئيسة التحرير مارغاريتا سيمونيان. 

    وقال الطفل قاسم لوكالة "سبوتنيك" اثناء استقباله في المطار: أنا سعيد جدا بالعودة الى موسكو، وأتمنى الحصول على طرف صناعي هنا، والعودة لممارسة حياتي كأي إنسان عادي. 

    وصرح والد الطفل قاسم لـ"سبوتنيك": أنا شاكر جدا لوكالة روسيا سيغودنيا على الفرصة التي منحتها لولدي قاسم ومساعدته في العلاج، وأرجو ان أزور موسكو بشكل دائم، وانا مسرور جدا بعودتي الى هنا. 

    وخلال زيارته الأولى في شهر أيار / مايو الماضي، طور كبار خبراء مركز "فيشينسكي" للجراحة ومعهد أبحاث جراحة الأطفال في حالات الطوارئ والصدمات، خطة علاجية للشاب العراقي حيث سيقوم أخصائيو المكتب التمثيلي الروسي للشركة المصنعة لمعدات وأجهزة تقويم العظام Ottobock بتركيب طرف اصطناعي متناسق تماما مع جسم قاسم، استنادا إلى نتائج الاختبارات التي أجروها خلال زيارته السابقة إلى روسيا.

    العراق قاسم الكاظمي يصل موسكو
    © Sputnik . Aiham Massa
    العراق قاسم الكاظمي يصل موسكو

    ووفقا للأطباء سيتم الانتهاء من تركيب الساق الاصطناعية بحلول منتصف شهر آب / أغسطس القادم، مشيرين إلى أن الشاب سيكون قادرًا على المشي دون استخدام العكازات.

    وتولت المؤسسة الخيرية "سبارتاك للأطفال" كامل تكاليف تركيب الطرف الصناعي، وقام المجلس الروحي للمسلمين في روسيا بتحمل تكاليف معيشة قاسم وكل من قدم معه خلال كل فترة علاجه.

     العراقي قاسم الكاظمي في متحف بلانيتاريوم في موسكو
    © Sputnik . Kirill Kallinikov
    العراقي قاسم الكاظمي في متحف بلانيتاريوم في موسكو

    واشتهر الطفل العراقي، الذي فقد ساقه، حول العالم بعد التقاط صورة له وحصولها على المركز الأول في مسابقة "أندريه ستينين" الدولية التي استحدثتها وكالة "روسيا سيغودينا" الروسية، في موسكو.

    العراقي قاسم الكاظمي في متحف النصر في موسكو
    © Sputnik . Alexei Fillippov
    العراقي قاسم الكاظمي في متحف النصر في موسكو

    واقترحت مدير قسم الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تشرين الثاني / نوفمبر من عام 2018 فكرة دعوة "الطفل العراقي" إلى موسكو في حفل توزيع الجوائز للفائزين في المسابقة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik