02:35 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن اللواء 73 مشاة التابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر السيطرة على معسكر النقلية التابع لحكومة الوفاق الوطني جنوب العاصمة طرابلس، مشيرا إلى تواصل الاشتباكات في المنطقة.

    بنغازي - سبوتنيك. وقال مسؤول المركز الإعلامي للواء 73 مشاة المنذر الخرطوش في تصريح لوكالة سبوتنيك صباح اليوم السبت "اللواء 73 مشاة والكتيبة 127 مشاة والكتيبة 136 مشاة، تقدموا على ثلاث نقاط وتدخل في اشتباكات بالقرب من كوبري الفروسية بعد السيطرة الكاملة على معسكر النقلية".

    وأضاف الخرطوش "اللواء التاسع وكتيبة طارق بن زياد منذ الساعات الأولى لفجر اليوم تتقدم باتجاه معسكر حمزة وعلى يمين مشروع الدوائر وحتى اللحظة لا زالت الاشتباكات مستمرة".

    في سياق متصل، أفاد مصدر عسكري تابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أن سلاح الجو الليبي قصف أهدافا عسكرية داخل الكلية الجوية في مدينة مصراتة.

    وقال المصدر العسكري الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة "سبوتنيك" إن "مقاتلات سلاح الجو الليبي التابع للجيش الوطني نفذت عدة غارات على مدينة مصراتة الليبية"، مشيرا إلى أن "سلاح الجو قد استهدف الكلية الجوية العسكرية بمصراتة".

    يذكر أن حكومة الوفاق أعلنت في وقت سباق يوم أمس الجمعة عن تدمير حظيرة للطائرات المسيرة وطائرة شحن تابعة لقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر في قاعدة الجفرة الجوية جنوب شرقي العاصمة طرابلس.

    انظر أيضا:

    عقيلة صالح: أربع دول من بينها عربية يتآمرون على ليبيا
    ضربة جوية توقف الملاحة بمطار معيتيقة الدولي في ليبيا
    الأمم المتحدة تدعو للإفراج عن نائبة تنتقد حفتر خطفت في شرق ليبيا
    نائب رئيس الوزراء الليبي: الأشقاء في مصر يهمهم استقرار ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook