18:18 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح القيادي الحوثي ورئيس لجنة الأسرى في الوفد المفاوض، عبد القادر المرتضى، بأن "رد الوفد على المقترح الأممي الأخير تم تسليمه قبل نهاية المدة بثلاثة أيام؛ بينما الطرف الآخر لم يرد خلال الأسبوع ومددت لهم الأمم المتحدة أسبوعاً ثانياً انتهى قبل يومين، لكن للأسف لم يصل الرد ".

    ونقل موقع "أنصار الله" عن المرتضى قوله: "منذ أن بدأنا في التفاوض مع قوى العدوان ومرتزقتهم على ملف الأسرى عبر الأمم المتحدة كنا نحن السباقين في كل محطة.. فقد وقعنا على الاتفاق في الوقت الذي حددته الأمم المتحدة بدون تأخير، بينما الطرف الآخر تأخر لمدة أسبوعين".

    وأضاف المرتضى:

    في السويد قدمنا كل الكشوفات والبيانات المطلوبة في الوقت المحدد وبالطريقة المحددة في بنود الاتفاق، بينما الطرف الآخر تأخر لمدة يومين رغم ضيق الوقت حينها. ثم قدم كشوفات سيئة أكدت لنا ضعفهم واستهتارهم بأسراهم.

    وكانت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) قد أعلنت، أمس الجمعة، إلحاق خسائر بالجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، بقصف استهدف معسكرا في محافظة البيضاء وسط اليمن.

    وقال المركز الإعلامي لـ"أنصار الله" على "تويتر"، إن مقاتلي الجماعة استهدفوا بصاروخ محلي الصنع نوع "زلزال 2 "مداه 15 كيلو مترا وعدد من صواريخ الكاتيوشا، تجمعات للجيش في معسكر مديرية مكيراس شرق البيضاء.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تحبط هجوما لقوات يمنية في عسير وتلحق بها خسائر
    قتلى وجرحى في صفوف الجيش اليمني بهجومين لـ"أنصار الله" غرب الجوف
    أكثر من 40 ألف قتيل وجريح يمني بغارات التحالف والعدد مرشح للزيادة
    وكالة تكشف للمرة الأولى عدد القوات الإماراتية المنسحبة من اليمن
    الجيش اليمني يلحق خسائر بجماعة "أنصار الله" في الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    وفد الرياض, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook