08:03 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    سقط 5 جنود، على الأقل، من الجيش اليمني، التابع للحكومة الشرعية، بين قتيل ومصاب بكمينين، نصبتهما، اليوم السبت، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

    القاهرة، سبوتنيك. وقالت جماعة "أنصار الله" عبر مركزها الإعلامي في صفحتها الرسمية "تويتر"، إن وحدة الهندسة في الجماعة نصبت كميناً للجيش في تبة سيان، غرب مديرية حرض شمال غربي حجة، أسفر عن مقتل وإصابة 5 جنود.

    وذكرت أن قتلى وجرحى آخرين من الجيش سقطوا في كمين بعبوة ناسفة استهدف آلية محملة بالجنود، غرب مديرية حيران شمال غربي حجة.

    وشن طيران التحالف العربي الداعم للجيش اليمني 4 غارات على مديريتي حرض وحيران (بمحافظة حجة). وذلك بحسب المركز الإعلامي للجماعة.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    أكثر من 40 ألف قتيل وجريح يمني بغارات التحالف والعدد مرشح للزيادة
    وكالة تكشف للمرة الأولى عدد القوات الإماراتية المنسحبة من اليمن
    الجيش اليمني يلحق خسائر بجماعة "أنصار الله" في الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    هادي, الحوثي, أنصار الله, الجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook