00:00 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتى" نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، في القصر الرئاسي بالقاهرة.

    وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن "الرئيس السيسي أكد علي الموقف الاستراتيجي الثابت لمصر تجاه دعم استقرار وأمن السودان وشعبه الشقيق"، وذلك حسب صحيفة "الأهرام" المصرية.

    وأضاف أن "اللقاء تناول بعض جوانب العلاقات الثنائية وفي مقدمتها مشروعات الربط الكهربائي بين البلدين"، مؤكدا أن حميدتي استعرض تطورات الموقف الحالي في السودان".

    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجه مؤخرا بالتهنئة للشعب السوداني الشقيق بمناسبة التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق السياسي الخاص بترتيبات المرحلة الانتقالية، والذي يمهد الطريق لبداية مسار جديد في السودان.

    وجرى التوقيع في الخرطوم، في حضور وسيطين أفريقيين، بعد ليلة من محادثات مكثفة للانتهاء من بعض تفاصيل الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في وقت سابق من هذا الشهر.

    وينص الإعلان على فترة انتقالية مدتها 39 شهرا من تاريخ توقيع الاتفاق منها 21 شهراً تكون فيها الرئاسة للعسكريين و18 شهرا يترأسها عضو مدني تختاره قوى إعلان الحرية والتغيير وإصلاح الأجهزة العسكرية مسؤولية المؤسسة العسكرية.

    انظر أيضا:

    السيسي يلتقي رئيس الأركان السوداني ويؤكد دعم مصر لأمن واستقرار السودان
    حميدتي: السعودية والإمارات ومصر قدمت مساعدات للسودان دون التدخل في شؤونه
    السودان: مصر على الحياد... والوسيط يدعو "العسكري" والمعارضة للاجتماع "وجها لوجه"
    مصر تعلق على فض اعتصام القيادة العامة في السودان
    مصر تؤكد وقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف السياسية بالسودان
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات المصرية السودانية, محمد حمدان حميدتي, عبد الفتاح السيسي, مصر, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook