07:05 GMT02 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، قصف مواقع تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بينها غرفة عمليات في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    وقال المركز الإعلامي لمحور كتاف في الجيش على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن "طيران التحالف استهدف غرفة عمليات عسكرية ميدانية للحوثيين في وادي حضوان بمحيط مركز مديرية كتاف شرق محافظة صعدة"، لافتا إلى أن القصف أدى إلى تدميرها ومقتل عدد من الحوثيين".

    وذكر المركز أن "طيران التحالف أغار على سيارة تقل مقاتلين من الحوثيين في وادي الفحلوين بكتاف، ما أسفر عن تدميرها ومقتل من على متنها، إلى جانب مقتل مسلحين آخرين من الجماعة وتدمير مدفع هاون بالمنطقة ذاتها".

    في السياق ذاته، شن "طيران التحالف غارة على منزل في مدينة حوث بمحافظة عمران شمال غربي صنعاء وسط اليمن"، حسب قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين.

    والتطورات في صعدة تمثل جانبا مما تشهده الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات، حيث تدور معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

    ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله"، في يناير/كانون الثاني من العام 2015.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني: طيران التحالف يقصف مخزن صواريخ ومواقع مدفعية للحوثيين
    اليمن... طيران التحالف يقصف معسكرا لـ"أنصار الله" شمال صنعاء
    اليمن... معارك في الحديدة وطيران التحالف يشن غارات
    اليمن... طيران التحالف يقصف معسكراً لـ"أنصار الله" في محافظة إب
    اليمن... طيران التحالف يقصف معسكرا لـ"أنصار الله" جنوب صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    صعدة, الحرب في اليمن, طيران التحالف, التحالف العربي في اليمن, أنصار الله, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook