16:16 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اتهم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، باستقدام تعزيزات عسكرية تضم أسلحة ثقيلة إلى مناطق في مدينة الحديدة غربي اليمن.

    القاهرة – سبوتنيك. صرح المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الجيش اليمني، أن "الحوثيين دفعوا بتعزيزات من مناطق مختلفة تتضمن دبابات وآليات تحمل مسلحين صوب مناطق شرق مدينة الحديدة".

    وأضاف أن "التعزيزات تزامنت مع عمليات قصف نفذها الحوثيون بقذائف الهاون والـ آر بي جي واستهداف بأسلحة متوسطة عيار 14.5 و12.7 ملم، على مواقع للقوات المشتركة في مناطق متفرقة من مدينة الحديدة".

    في السياق، "تعرضت أحياء سكنية ومنازل في مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة، إلى قصف شنه الحوثيون بالعشرات من قذائف الهاون وبي 10"، حسب المركز.

    وكانت الأمم المتحدة، أعلنت منتصف يوليو الجاري، توصل الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله، إلى اتفاق خلال الاجتماع المشترك الخامس للجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، تضمن "تفعيل آلية وتدابير جديدة من أجل تعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة في أقرب وقت ممكن وبدعم من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة (أونمـها)".

    ومنذ إعلان الأمم المتحدة، في 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، هدنة في محافظة الحديدة، تتبادل الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله، الاتهامات بقصف ومهاجمة مواقع الآخر، وخاصة في مناطق التماس بمدينة الحديدة وضواحيها.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": اقترحنا صيانة ناقلة نفط قبالة الحديدة لتجنب كارثة بيئية ولسنا مسؤولين
    الجيش اليمني يلحق خسائر بجماعة "أنصار الله" في الحديدة
    الجيش اليمني يصد هجوما للحوثيين جنوب الحديدة
    الجيش اليمني: "الحوثيون" يشقون طريق إمداد لمهاجمة جنوب الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الحوثيين, الجيش اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik