21:41 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    عنصر من أنصار الله في العاصمة صنعاء

    بعد معركة استمرت 7 ساعات... "أنصار الله" تعلن تقدما عسكريا

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، السيطرة على مواقع عائدة للجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في محافظة الضالع جنوب غربي اليمن.

     وذكر المركز الإعلامي لـ"أنصار الله" اليوم الأربعاء، على "تويتر"، إن عناصر الجماعة تمكنت من "تطهير واستعادة عدد من الجبال والتباب في مدينة الأرزاق، (جنوب غربي الضالع)".

    ​وأكد الحساب التابع لـ"أنصار الله" على أن عناصره شنت عملية عسكرية استمرت 7 ساعات، وأدت إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مشيراً إلى إحباط "أنصار الله" محاولة تسلل للجيش استهدفت انتشال جثث قتلاه.

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، أعلن قبل يومين، استعادة مناطق جديدة في محافظة الضالع جنوب غربي البلاد بعد مواجهات مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

    وقال الجيش اليمني، على موقعه "26 سبتمبر" اليوم الأحد، إنه "تمكن من تحرير منطقتي بيت وليد الهادي والقهرة شمال مريس في مديرية قعطبة شمال الضالع".

    ​وأضاف أن "القوات وصلت إلى مناطق تسيطر نيرانها منها على قرية يعيس في منطقة مريس"، وأكد مقتل وإصابة عدد من عناصر الحوثيين في المواجهات، بالإضافة إلى الحصول على كمية من الأسلحة والذخائر.

    وتدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات، معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

    ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله"، في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعين محمد الحوثي عضوا في مجلس الشورى
    "أنصار الله" تضم قائدا عسكريا إلى عضوية المجلس السياسي الأعلى
    أنصار الله: جرحى وقتلى في الجيش السعودي جراء قصف بـ5 صواريخ وقذائف مدفعية
    اليمن.. 8 غارات للتحالف على معسكر لـ"أنصار الله" جنوب صنعاء
    قتلى وجرحى بمواجهات بين الجيش و"أنصار الله" شمال الضالع
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, حركة أنصار الله, أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, قصف اليمن, حرب اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik