22:13 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    كشفت الشركة العامة للسكك الحديدية التابعة لوزارة النقل العراقية، اليوم الجمعة، 2 أب/أغسطس، عن مشاريع استثمارية متعددة، لعمل وإنجاز خطوط سككية تربطه مع تركيا، منها عبر إقليم كردستان.

    وصرح مدير عام الشركة، طالب الحسيني، في حوار أجرته مع مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، بأن عدة مشاريع استثمارية معروضة للاستثمار خاصة لربط البلاد بخط سككي مع تركيا.

    ويفيد الحسيني، أن من بين الخيارات المطروحة لمرور الخط السككي هي عن طريق مدينة زاخو "الواقعة في محافظة دهوك المحاذية لتركيا، في إقليم كردستان العراق".

    وأضاف "أو عن طريق مدينة فيشخابور الكائنة أيضا في دهوك، والتي تعتبر نقطة عبور دولية مهمة كونها واقعة في نقطة الحدود الثلاثية بين العراق، وسوريا، وتركيا"، ومشاريع أخرى عديدة.

    وحول تبادل الزيارات لوفود من العراق، وتركيا، للربط السككي بين البلدين، أخبرنا مدير عام الشركة العام للسكك الحديدة العراقية، بأن الزيارات تقلصت في السنوات الأخيرة لأسباب أمنية، وقد تكون سياسية.

    وتربط العراق، وتركيا، حركة تجارية مزدهرة وكبيرة، فالكثير من البضائع لاسيما الألبسة والمنتجات الغذائية في السوق العراقية، هي تركية المنشأ، والسلع تنقل برا أو جوا بأجور تبدأ من 30-40 دولار أمريكي فما فوق حسب الحجم، والوزن.

    انظر أيضا:

    اجتماع في طهران لربط إيران وسوريا والعراق بخطوط سكك حديدية
    العراق يعلن عزمه ربط البلاد مع تركيا بالسكك الحديدية
    بالصور: العراق جاهز لاستئناف العمل في خط سككه المارة في سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik