22:27 GMT02 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    171
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله"، عن انسحاب 2000 مقاتل من صفوف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

    وقال المتحدث باسم الجيش اليمني، التابع للحوثيين العميد يحيى سريع: "استجابة لقرار العفو العام تزايد عدد العائدين من صفوف قوات العدو إلى الصف الوطني وخلال الأسابيع الماضية تجاوز عدد العائدين من مختلف المحافظات 2000 عائد"، وذلك حسب قناة "المسيرة".

    وأكد العميد سريع، في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة صنعاء، أن "الجيش واللجان الشعبية مستمرون في تأمين العودة لكافة الراغبين تنفيذاً لقرار العفو العام الصادر عن رئيس المجلس السياسي الأعلى، منوها بإمكانية التواصل على الرقم المجاني".

    ودعا "جميع المغرر بهم ضمن كل التشكيلات العميلة الخائنة التابعة للعدوان إلى العودة لجادة الصواب وترك العمالة والارتزاق على حساب الكرامة الوطنية"، مذكرا الجميع بأن "التاريخ لن ينسى مواقف العملاء والخونة بحق أنفسهم ووطنهم وشعبهم".

    وعلق العميد سريع على استهداف عرض عسكري لقوات التحالف في عدن الخميس الماضي، قائلا: "كل من يساند العدوان على وطنه وشعبه وتاريخه هو خائن وعميل مهما رفع من شعارات وتسميات". مردفا: "وسائلنا العسكرية معروفة وطريقتنا في المواجهة أيضا معروفة، وخلط الأوراق محاولة فاشلة لن تحقق أهدافها".

    وأكد في ختام المؤتمر الصحفي، أن "شعبنا المجاهد الصامد يقف يدا واحده مع أبناء القوات المسلحة المدافعين عن اليمن الذي يقف اليوم بكل شموخ أمام تحالف العدوان والذي يصنع اليوم بصمود أبنائه مرحلة تاريخية جديدة في المنطقة".

    انظر أيضا:

    دون اعتراض.. كيف وصلت طائرات "الحوثيين" لمعسكرات التحالف في عدن للمرة الثالثة 
    التحالف يرد على تصريحات "أنصار الله" بشأن السيطرة على 15 موقعا عسكريا في السعودية
    وزير الدفاع اليمني يشيد بما يفعله تحالف دعم الشرعية
    3 دول مشاركة في تحالف عسكري بقيادة السعودية تتخذ قرارا جديدا
    الحكومة اليمنية تعلن انضمامها الى التحالف الدولي ضد "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    التحالف العربي في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook