09:36 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    خلفت الحرائق التي شهدتها بعض ولايات الجزائر خلال يوم واحد خسائر قدرت ب193 هكتارا من الغابات، وأكثر من 1578 شجرة مثمرة.

    وأفادت وحدات الإطفاء في بيان أنها قامت خلال الفترة الممتدة ما بين 2 إلى 3 آب/أغسطس الحالي بإحماد 72 حريقا عبر التراب الوطني. وأشار البيان إلى أن الحرائق تمثل في 14 حريقا مس الغابات و14 آخر مس الأدغال و27 حريق آخر مس الأحراش والمحاصيل الزراعية.

    وأعلن مدير الحماية المدنية لولاية قسنطينة، شرق البلاد العقيد أحمد درارجة، السبت، عن إخماد الحريق الذي اندلع في جبل الوحش، بعدما تم التحكم في 90 بالمائة من بؤر النيران الجمعة، وانتظار مرور 12 ساعة للتأكد من عدم انتشار شعلات نائمة في المنطقة.

    وكانت طائرتان هليكوبتر تابعتين للحماية المدنية قدمتا من الجزائر العاصمة قد تمت الاستعانة بهما في عمليات إخماد ألسنة الحريق المهول الذي اندلع في جبل الوحش المتواجد بين بلديتي ديدوش مراد وقسنطينة، كدعم إضافي لعديد الوسائل الأرضية المجندة على غرار الرتل المتحرك ووسائل وحدات الحماية المدنية الرئيسية والثانوية وكذا آليات محافظة الغابات والجماعات المحلية.

    وكانت المديرية العامة للغابات الجزائرية قد أكدت تسجيل ما يزيد عن 974 حريقا على المستوى الوطني أتت على 6085 هكتارا من الثروة الغابية منذ بداية شهر حزيران/ يونيو إلى غاية 27 تموز/ يوليو الجاري.

    انظر أيضا:

    طيران الطوارئ الروسي يخمد حرائق 23 ألف هكتار خلال 24 ساعة
    فيديو...الحرائق تأتي على أكثر من 6000 هكتار من الغابات في الجزائر
    الكلمات الدلالية:
    الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook