09:37 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن بلاده إلى جانب مصر العراق اتفقوا خلال اجتماع ثلاثي، عقد في بغداد اليوم الأحد، على ضرورة خفض التصعيد في الخليج، وإنهاء الأزمة والتوتر.

    القاهرة- سبوتنيك. وقال الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه المصري سامح شكري والعراقي محمد علي الحكيم، إن "نحن واضحون على ضرورة خفض التصعيد في الخليج، وإقامة علاقات قائمة على حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الدول الداخلية".

    وأضاف الصفدي "كلنا نريد أن نعمل من أجل إنهاء الأزمة وإنهاء التوتر".

    وكان أحمد الصحاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، قال إن مقر الوزارة يشهد، اليوم الأحد، اجتماعا ثلاثيًا بين الدكتور محمد علي الحكيم، وزير خارجية العراق، ونظيريه المصري والأردني.

    وأكد الصحاف أن هذا الاجتماع يعد امتدادا للقمة الثلاثية التي عقدت في القاهرة سلفا، وحضرها رئيس وزراء العراق، عادل عبد المهدي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

    وقال الصحاف إن "الاجتماع الثلاثي يتناول جملة من الملفات والقضايا، في مقدمتها، تبادل الدعم لمواجهة كافة أشكال الإرهاب، وبحث سبل تمكين العلاقات الثنائية بين العراق وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، في تكامل عربي للعلاقات".

    انظر أيضا:

    بومبيو واثق للغاية من بناء تحالف بحري في الخليج
    قيادي في الجيش الإيراني يحذر دول الخليج: مجرد انفجار ألعاب نارية قد يسبب كارثة كبرى
    فرنسا وألمانيا ترفضان إرسال سفن حربية إلى الخليج العربي
    إيران تحتجز ناقلة نفط جديدة في الخليج وتعتقل 7 بحارة
    سقوط مقاتلة إيرانية فوق مياه الخليج
    الكلمات الدلالية:
    العراق, الأردن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook