20:49 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يدرس الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، الترشح لرئاسة البلاد للمرة الثانية بناء على ترشيح حزبه له، مع استعداد تونس لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل، إثر وفاة الرئيس السابق، الباجي قايد السبسي.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال المرزوقي، اليوم الاثنين، في تصريحات خاصة لإذاعة "موزاييك": "حزبي (المؤتمر من أجل الجمهورية) قرر ترشيحي للرئاسة، وأنا في آخر لحظات النقاش، وسأعلن قراري يوم الأربعاء".

    وقال المرزوقي "بالنسبة لي، القضية الأساسية هي ماذا يمكن أن أقدّم للبلاد وللشعب. قراري سأعلن عنه يوم الأربعاء 7 أغسطس/ آب 2019 بعد التأكد من أنني  أستطيع تقديم شيء وبعد التشاور مع الناس''.

    وأوضح الرئيس التونسي الأسبق ''بحكم طبيعتي كطبيب وحقوقي، فإن همي خدمة مصلحة البلاد والوطن''.

    ونفى المرزوقي التشكيك في نتائج انتخابات الرئاسة لعام 2014، التي فاز بها الراحل الباجي قايد السبسي، رغم وجود العديد من الخروقات، على حد وصفه.

    وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تونس تقديم موعد إجراء الانتخابات الرئاسية لتصبح الخامس عشر من سبتمبر المقبل، بدلا من موعد نوفمبر/ تشرين الثاني المحدد سلفا للانتخابات التشريعية كذلك، وذلك بعد وفاة السبسي، الشهر الماضي.

    وكان السبسي قد وقع، في الخامس من  يوليو/ تموز الماضي، عقب خروجه من المستشفى، أمرا رئاسيا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية لعام 2019.

    انظر أيضا:

    مناظرات تلفزيونية بين المترشحين للانتخابات الرئاسية التونسية
    نشر أمر الرئاسة التونسية بالدعوة للانتخابات
    تونس تشهد حدثا لأول مرة أثناء انتخابات الرئاسة
    حركة النهضة التونسية: لم نحسم مرشحنا للانتخابات الرئاسية 
    الكلمات الدلالية:
    الباجي قايد السبسي, انتخابات تونس, تونس, منصف المرزوقي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik