20:43 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعرب العراق عن إدانته، واستنكاره الشديدين للحادث الإرهابي الذي وقع مساء أمس وسط القاهرة وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

    قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه "فيما يؤكد العراق موقفه الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، ووقوفه مع المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب، ودعم جميع الجهود الخيرة الرامية إلى القضاء على التطرف، والعنف يؤيد جهود الحكومة المصرية في ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن البلاد، واستقرارها، ويعلن العراق عن استعداده لتقديم العون في مواجهة هذا الخطر الذي يهدد حياة الآمنين".

    وأضاف البيان "إن هذا الحادث الأليم يؤكد أن الإرهاب لا دين له، ولا وطن له، وهو يستهدف الحياة بجميع صورها، وأن جميع المظاهر الإنسانية هي ميادين يستهدفها الإرهاب البغيض، ويوجه  إليها ضرباته، ولن يسلم من شره أحد، وإن القضاء عليه يستلزم تكاتف الجهود الدولية، والتعاون المشترك بين جميع الدول".

    وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، أن سيارة تحمل متفجرات تسببت في حادث معهد الأورام.

    وأشارت الداخلية المصرية في بيان نقلته وسائل الإعلام المصرية إلى أن "الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات في منطقة القصر العيني أمام معهد الأورام، والتي تبين أنها اصطدمت بإحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات، أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

    وقالت الداخلية "الأجهزة المعنية قامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت إلى أن إحدى السيارات المتسببة في الحادث بعد تحديد خط سيرها، كانت مسروقة من محافظة المنوفية قبل بضعة أشهر".

    وأشارت الداخلية المصرية إلى أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات، أشارت إلى وقوف حركة "حسم" التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابية وراء الحادث، من حيث الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادا لتنفيذها إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

    وأتمت الداخلية المصرية بيانها قائلة "جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

    وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت ارتفاع عدد ضحايا حادث معهد الأورام إلى 19 قتيلا و30 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة منها معهد ناصر، والمنيرة، والقصر العيني.

    انظر أيضا:

    مصر... تغير مفاجئ في لون السماء يثير الدهشة والقلق بين المواطنين
    قطر تصدر بيانا بشأن الحادث الإرهابي أمام معهد الأورام في مصر
    فريق مصري يفوز ببطولة "روس آتوم" للصيد الدولية في روسيا
    النائب العام المصري يحيل 11 متهما إلى المحاكمة بتهمة التخابر لصالح "داعش ليبيا"
    الداخلية المصرية: سيارة مفخخة تسببت في حادث "معهد الأورام"
    السعودية تدين حادث "معهد الأورام" وتؤكد وقوفها مع مصر
    الكلمات الدلالية:
    انفجار معهد الأورام, العراق, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook