16:51 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

    السيسي يغرد بشأن حادث معهد الأورام للمرة الثانية

    © REUTERS / Vasily Fedosenko
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    322
    تابعنا عبر

    عبر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن تقديره لتكاتف المصريين والأشقاء العرب بعد حادث انفجار معهد الأورام القومي بالمنيل، الذي وقع مساء الأحد، وأسفر عن مصرع 20 شخصا وإصابة 47 آخرين.

    وكتب الرئيس المصري في تغريدة بموقع "تويتر": "ما أجمل حسن التكاتف والتكافل في مواجهة قبح تأثير الإرهاب، مضيفا: "وأنا أرى تسارع وتسابق وتضامن الجميع سواء من أشقائنا العرب أو أهل بلدنا المصريين في تقديم ما يستطيعونه لتجاوز ما خلفه الإرهاب الغاشم من خراب ودمار".

    وتابع: "هذا ان دل فهو يدل على حقيقة راسخة في وجداننا كعرب ومصريين بأن نظل متكاتفين في مواجهة الإرهاب وقبحه بكل ما نستطيع من قوة. حمى الله أوطاننا ووقاها من كل شر". 

    وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، أن سيارة تحمل متفجرات تسببت في حادث معهد الأورام.

    وأوضحت الوزارة أن: "الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات في منطقة القصر العيني أمام معهد الأورام، والتي تبين أنها اصطدمت بإحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات، أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

    وأشارت الداخلية المصرية إلى أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات، أشارت إلى وقوف حركة "حسم" التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابية وراء الحادث، من حيث الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادا لتنفيذها إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

    وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت ارتفاع عدد ضحايا حادث معهد الأورام إلى 19 قتيلا و30 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة منها معهد ناصر، والمنيرة، والقصر العيني.

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء البحرين يتلقى رسالة شكر من السيسي
    السيسي يعطي إشارة البدء لإنشاء المونوريل
    أول تعليق من السيسي على الحادث الإرهابي أمام معهد الأورام
    "مدفون تحت الأرض"... ما هو عقل الدولة الذي أعلن السيسي عنه وما مهامه
    الكلمات الدلالية:
    انفجار معهد الأورام, السيسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik