08:18 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت محكمة عراقية، اليوم الثلاثاء 6 آب/أغسطس، حكما بالسجن على مدان بحوزته مسكوكات نقدية من الذهب الخالص، تعود لعصابات "داعش" الإرهابي.

    وأعلن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى العراقي، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن محكمة جنايات ‏نينوى نظرت قضية مدان ضبطت بحوزته (267) قطعة ذهبية على شكل ليرات عيار ‏‏(21)، وحكمت عليه بالسجن لمدة ستة أعوام.

    وأضاف البيان أن "هذه القطع تم سكها من قبل التنظيم الإرهابي لغرض اعتمادها كعملة ‏نقدية خاصة بهم".

    ونوه المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في العراق، إلى أن الحكم بحق المدان يأتي وفقا لأحكام المادة 460 الشق ‏الأول ‏من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969.‏

    ومن الجدير ذكره أن التنظيم كان قد أعلن عن عملاته البديلة في مناطق سيطرته، كالدينار الذهبي والدرهم الفضي، وطرحها في الأسواق تباعاً، عندما كانت مناطق شمال وغرب العراق، تحت سطوته قبل دحره وتقهقره على يد القوات العراقية، نهاية عام 2017.

    وتواصل المحاكم العراقية النظر في قضايا لمتهمين بالإرهاب عراقيين ومن جنسيات مختلفة، يشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي، والضلوع في عمليات إرهابية في مناطق مختلفة من البلاد.

    وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش"، في العاشر من كانون الأول/ ديسمبر عام 2017، بعد نحو 3 سنوات من مصارعة التنظيم التكفيري.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تعثر على عدد من العبوات الناسفة في قضاء تلعفر
    القوات العراقية تدمر 12 وكرا لـ"داعش" مع أفكاره ومتفجراته
    القوات العراقية تدمر أوكار وأرزاق "داعش" في كركوك
    بالصور: القوات العراقية تدمر ثلاث مضافات لـ "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    مجلس القضاء الأعلى, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook