Widgets Magazine
01:47 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مجلس الأمن

    مجلس الأمن الدولي يعلق على هجوم القاهرة الإرهابي

    © REUTERS / BRENDAN MCDERMID
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أدان مجلس الأمن الدولي بأقوى العبارات "العمل الإرهابي الجبان" في القاهرة الذي أسفر عن مقتل 20 شخصًا على الأقل وإصابة آخرين.

    وحسب "أسوشيتد برس" قال أعضاء المجلس في بيان اليوم الثلاثاء، إن مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة "أعمال الإرهاب المشينة" يوم الأحد يجب أن يحاسبوا وأن يقدموا إلى العدالة.

    وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أدان بشدة "الهجوم الإرهابي".

    وانفجرت سيارة مملوءة بالمتفجرات كانت متجهة لتنفيذ هجوم، في تصادم في القاهرة، في أكثر الهجمات دموية في العاصمة المصرية منذ أكثر من عامين.

    وقال مجلس الأمن إن "الإرهاب" يهدد السلم والأمن الدوليين وأكد مجددًا أن "أية أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية وغير مبررة، بغض النظر عن دوافعها وأينما كان وممن ارتكبها".

    وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، أمس الاثنين، أن سيارة تحمل متفجرات تسببت في حادث معهد الأورام.

    وأشارت الداخلية المصرية في بيان نقلته وسائل الإعلام المصرية إلى أن "الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات في منطقة القصر العيني أمام معهد الأورام، والتي تبين أنها اصطدمت بإحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات، أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

    وقالت الداخلية "الأجهزة المعنية قامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت إلى أن إحدى السيارات المتسببة في الحادث بعد تحديد خط سيرها، كانت مسروقة من محافظة المنوفية قبل بضعة أشهر".

    وأشارت الداخلية المصرية إلى أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات، أشارت إلى وقوف حركة "حسم" التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابية وراء الحادث، من حيث الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادا لتنفيذها إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

    وأتمت الداخلية المصرية بيانها قائلة "جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

    وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت ارتفاع عدد ضحايا حادث معهد الأورام إلى 19 قتيلا و30 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة منها معهد ناصر، والمنيرة، وقصر العيني.

    انظر أيضا:

    متى تسدد مصر الـ12 مليار دولار قرض صندوق النقد؟
    العراق ومصر والأردن… عودة إلى مجلس تعاون أم وضع استراتيجية المرحلة المقبلة؟
    ضاحي خلفان مطالبا بضرب الدوحة: هل يتوجب على مصر نقل المعركة إلى قطر
    تحذير مما هو قادم على مصر والسعودية في أيام العيد
    اليمن يؤكد وقوفه إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب
    حملات تبرع مصرية لإصلاح ما أفسده الإرهاب في حادث معهد الأورام
    محمد بن زايد يتبرع بـ50 مليون جنيه لمعهد الأورام المصري
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الأمن, مصر, انفجار معهد الأورام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik