11:47 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن الملحق الطبي للسفارة المصرية في السعودية والمشرف العام على البعثة الطبية للحج، الدكتور عمرو قنديل، دخول 87 حالة للمستشفيات السعودية، عاد منها 39 حالة بعد تمام شفائها، وما زالت هناك 48 حالة تتلقى العلاج اللازم حتى الآن.

    وأضاف قنديل في تصرحات نقلتها صحيفة "الأخبار" المصرية، أنه تم المرور على عدد من المرضى بمستشفى النور التخصصي، "التي يتواجد بها 14 حالة من المرضى المصريين، حالاتهم الصحية مستقرة، ويتلقون العلاج والرعاية اللازمة".

    وتابع أن رئيس البعثة المصرية للحج، الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أشاد بدور البعثة الطبية للحج، لمتابعتهم المستمرة للمرضى بالمستشفيات للتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه.

    وأوضح قنديل أن رئيس البعثة المصرية للحج اطمأن على خطة تفويج المرضى المصريين المحتجزين بالمستشفيات إلى مستشفيات المشاعر بمنى وعرفات، من خلال سيارات مجهزة "قوافل علاجية"، حتى يتمكنوا من أداء مناسك الحج.

    وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، استقبال 38946 حالة مرضية في عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى صباح اليوم الأربعاء، حيث تم الكشف عليهم وصرف العلاج اللازم.

    وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن من بين الحالات المترددة على العيادات 34545 حالة مرضية بمكة المكرمة، و4401 حالة في المدينة المنورة، مضيفة أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ31 حالة بالمستشفيات السعودية، بإجمالي عدد 109 جلسات غسيل كلوي، فيما تلقت 7 حالات أخرى العلاج الكيماوي.

    انظر أيضا:

    مصر للطيران تسير 12 رحلة خاصة لخدمة حجاج فلسطين
    مصر للطيران تبدأ رسميا الأحد رحلات عودة الحجاج
    طوارئ للحجاج المصريين في جدة
    في ختام الموسم... مصر للطيران تعلن عدد الحجاج الذين نقلتهم من وإلى السعودية
    الكلمات الدلالية:
    الحج, الحجاج, أخبار, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook