17:22 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تقدم وزير الدفاع التونسي، عبد الكريم الزبيدي، اليوم الأربعاء، بأوراقه للهيئة العليا، للترشح في الانتخابات الرئاسة المبكرة.

    وقالت إذاعة "موزاييك" التونسية إن وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي أودع، صباح اليوم الأربعاء، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في المقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات في منطقة البحيرة، بتزكيات شعبية".

    وكان حزب حركة نداء تونس (حزب الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي)، أعلن في بيان له مساء أمس الثلاثاء، عن مساندة ترشح وزير الدفاع الوطني في الحكومة الحالية عبد الكريم الزبيدي للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، حيث دعا جميع نوابه وهياكله ومناضليه ومناضلاته في مختلف المواقع إلى الانخراط المطلق في مساندة هذا الترشح.

    وأرجعت حركة نداء تونس مساندة ترشيح الزبيدي: "لما يحوزه من خصال الكفاءة والتجربة والنزاهة والوفاء لنهج الزعيم الراحل الباجي قائد السبسي"، مذكّرة بأنه "تحمل أمانة وزارة الدفاع في المرحلة الأولى والثانية للانتقال الديمقراطي بكل اقتدار وأمانة وكان النجاح حليفه بامتياز علاوة على تحمله المسؤوليات في مختلف درجاتها في دولة الاستقلال".

    وأشار الحزب إلى أن هذا القرار يأتي بناء على مخرجات اجتماع المكتب السياسي الموسع الذي فوض بموجبه لقيادة الحزب اتخاذ القرار النهائي في خصوص ترشيح الزبيدي للانتخابات الرئاسية التي ستجري في 15 من أيلول/ سبتمبر المقبل.

    وانطلقت مرحلة تقدم المرشحين للانتخابات الرئاسية المبكرة في تونس، 2 أغسطس/ أب الجاري، فيما سيغلق في التاسع من الشهر الجاري.

    انظر أيضا:

    "نداء تونس" يعلن مساندته لوزير الدفاع الحالي مرشحا للانتخابات الرئاسية
    حركة النهضة في تونس ترشح عبد الفتاح مورو لخوض انتخابات الرئاسة
    المنصف المرزوقي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في تونس
    حزب المنصف المرزوقي يقرر ترشيحه لرئاسة تونس
    تونس: الأمين العام السابق لحزب النهضة يترشح للرئاسة مستقلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook