06:40 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    انفجار في معهد الأورام بالمنيل

    الحكومة المصرية تكشف مصير تبرعات معهد الأورام

    © Sputnik . MOHAMED HEMAIDA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رد مجلس الوزراء المصري على الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، حول توجيه تبرعات ترميم معهد الأورام الذي تعرض لحادث إرهابي، لتنفيذ مشروعات أخرى بالدولة.

    وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، بحسب ما نشرته بوابة "الأهرام" المصرية.

    وقالت الوزارة في بيان: "إنه لا نية على الإطلاق لتوجيه تبرعات ترميم معهد الأورام لتنفيذ مشروعات أخرى بالدولة"، مؤكدة أن أموال التبرعات ستوجه بالكامل إلى أعمال الترميم بالمعهد وتطوير الخدمات المقدمة للمرضى، تحت إشراف ورقابة كلٍ من وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات.

    وأشارت الوزارة إلى أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين.

    وأوضحت أنه تم تخصيص حساب خاص لمعهد الأورام من أجل التبرعات وهو "777" في كل البنوك المصرية، وكذلك في البريد المصري، وخدمات فوري، وأنه لا يتم صرف أي مبلغ من هذه التبرعات إلا بعد مراجعته من مندوب بوزارة المالية ويتم التوقيع عليه، وبعد الصرف تكون قيمة التبرعات خاضعة لمراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات.

    وكشفت الوزارة أن "إجمالي التقديرات المبدئية للخسائر حتى الآن تقدر بحوالي 100 مليون جنيه"، موضحة أن "أي تبرعات زائدة - بعد إجراء كافة أعمال الترميم - سيتم توجيهها لرفع الطاقة الاستيعابية للمعهد بما يخدم مصالح المواطنين والبسطاء والمرضى، حيث إن هناك أكثر من 306 كشف متابعة سنويا، بالإضافة إلى أكثر من 25 ألف مريض جديد سنويا، كما يتم إجراء أكثر من 5000 عملية سنويا".

    وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت، الاثنين الماضي، أن كمية من المتفجرات في سيارة كانت معدة لتنفيذ عملية إرهابية أدت إلى انفجار وقع الليلة السابقة أمام مستشفى في وسط القاهرة وأودى بحياة 20 شخصا.

    واتهمت الوزارة في بيان "حركة حسم" التي تقول السلطات إنها ذراع مسلحة لجماعة الإخوان المسلمين بتجهيز السيارة بالمتفجرات تمهيدا لنقلها "إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية".

    انظر أيضا:

    الداخلية المصرية تعلن ملابسات انفجار معهد الأورام... وتحدد منفذ الحادث
    بالصور... السعودية تتضامن مع ضحايا حادث معهد الأورام بـ"روابط الدم"
    فرنسا تعزي مصر في حادث "معهد الأورام"
    لماذا يقال إن الإرهابي لم يكن يقصد معهد الأورام... هل كان يقصد هدفا آخر فعلا
    مصر... كاميرات مراقبة ترصد خط سير منفذ تفجير معهد الأورام منذ توديع أسرته
    الكلمات الدلالية:
    تفجير إرهابي, الحكومة المصرية, انفجار, انفجار معهد الأورام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik