18:43 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تقدم مرشح حركة النهضة التونسية عبد الفتاح مورو، اليوم الجمعة، بملف ترشحه للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المزمع إجراؤها في 15 أيلول/سبتمبر المقبل.

    ورافق عبد الفتاح مورو رئيس الحركة راشد الغنوشي إضافة إلى عدد من أنصار الحركة ومجموعة من قيادييها.

    وقال مورو في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إن "ترشحه سيكون محطة جديدة للنضال وخدمة الوطن"، مضيفا أنه "يملك من المؤهلات التي تجعل حظوظه وافرة في الفوز" .

    وأكد عبد الفتاح مورو أنه سيسعى في صورة فوزه في هذه الانتخابات لخدمة أهداف الوطن لتحقيق كرامته وعزته والحفاظ على مكاسب الجمهورية، معتبرا أن تونس تحتاج إلى توحيد الجهود وإعلان الإرادة الواحدة في أن تونس توحد الجميع.

    وكانت حركة النهضة الإسلامية التونسية أعلنت، الثلاثاء 6 من آب/أغسطس الجاري، ترشيح نائب رئيسها عبد الفتاح مورو (71 عاما) لانتخابات الرئاسة المبكرة.

     وهذه أول مرة تتقدم فيها حركة النهضة، أكبر حزب في تونس، مرشحا للرئاسة عقب ثورة 2011 التي أنهت حكم الرئيس زين العابدين بن علي.

    وسينافس مورو وهو محام ويشغل حاليا منصب رئيس البرلمان بالنيابة، عددا من الوجوه البارزة التي أعلنت ترشحها من بينها وزير الدفاع الحالي عبد الكريم الزبيدي والرئيس السابق المنصف المرزوقي، ورئيس حركة تحيا تونس ورئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد.

    يذكر أن باب الترشحات للانتخابات السابقة لأوانها سيغلق مساء اليوم الجمعة عند الساعة 18.00 مساء.

    انظر أيضا:

    التونسيون المفقودون في إيطاليا...جرح يزداد وجعا  
    ترشح رئيس وزراء تونس رسميا للرئاسة... 3 سيناريوهات محتلمة بشأن مصير الحكومة
    رئيس وزراء تونس يعلن موقفه رسميا من بقائه في منصبه بعد ترشحه للرئاسة
    الكلمات الدلالية:
    تونس, راشد الغنوشي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook