11:01 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1053
    تابعنا عبر

    أصدر "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، أول تعليق على اغتيال إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي.

    وكانت "أنصار الله" قد أعلنت في وقت سابق عن اغتيال شقيق عبد الملك الحوثي، على يد من أطلقت عليه اسم "يد الغدر".

    ونشر "حزب الله"، بيانا، بثته قناة "المنار" قال فيه "دماء الشهداء ستزيد الشعب اليمني المظلوم إصرارا على مواصلة الدفاع عن نفسه حتى تحقيق النصر".

    ​وأشار البيان إلى أن "حزب الله" يقدم التعزية، معتبرا "سقوط القادة اليمنيين شهداء هو بشارة نصر للشعب اليمني، ودليل حي على إخلاص قيادته وصدق مجاهديه".

    واستنكر "حزب الله" "هذه العملية الإجرامية وعمليات القتل والمجازر الجماعية والتدمير الشامل لليمن ومؤسساته ومرافقه".

    وأضاف في بيانه "نجدد التأكيد على ضرورة وقف هذا العدوان الظالم الذي لا يستفيد منه سوى العدو الصهيوني والمتآمرين معه على قضايا أمتنا وشعوبها".

    ونعت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الجمعة، إبراهيم بدر الدين الحوثي، الذي قتل على يد ما أسمته بـ"العدوان الأمريكي الإسرائيلي السعودي".

    وأكدت الجماعة في بيان وصل "المسيرة نت" نسخة منه، صباح اليوم الجمعة، "أنها لن تتوانى في ملاحقة وضبط أدوات العدوان الإجرامية التي نفذت جريمة اغتيال الشهيد إبراهيم الحوثي"، شقيق عبد الملك الحوثي، زعيم الجماعة.

    ​وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/ مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

    وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

    كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

    انظر أيضا:

    رئيس الحكومة اليمنية: تصعيد الحوثيين هروب من استحقاقات السلام
    وصفه بـ"التطور الخطير"... المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لهجوم الحوثيين على عدن 
    الحوثي عن أحداث قصر معاشيق الرئاسي: هل ستبقى العنتريات؟
    "التحالف العربي" يعلن إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة "أبها" السعودية
    "أنصار الله" تعلن "اغتيال" شقيق عبد الملك الحوثي
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في اليمن, اغتيال, عبد الملك الحوثي, أنصار الله, حزب الله, لبنان, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook