19:09 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    020
    تابعنا عبر

    وجهت وزارة الصحة اليمنية، اليوم السبت، نداءً عاجلاً طالبت فيه بتمكين طواقمها الإسعافية من الوصول لإنقاذ الجرحى وإخراج جثث قتلى المواجهات الدائرة لليوم الرابع توالياً بين الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبثُ من الرياض وعدن، ناشدت الصحة في بيان "العمل على سرعة توفير المياه النقية، والكهرباء، وتحسين ظروف الإصحاح البيئي، وضمان حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر، والسماح لمن يريد منهم النزوح إلى مناطق أكثر أماناً".

    وذكرت أن "عدم قدرة سيارات الإسعاف على الوصول إما بالمنع والصد والتقييد أو عدم وجود طرق آمنة فاقم الأوضاع الصحية الإنسانية للسكان في المناطق والأحياء".

    وطالبت "بفتح المستشفيات والمؤسسات الصحية التي أغلقت وتأمين وصول الإمدادات الطبية إليها وتمكين الطواقم الطبية والصحية العاملة فيها من تقديم الخدمات الصحية وخاصة الإسعافية منها وضمان حمايتها وعدم تعريضها للخطر".

    وسقط عشرات القتلى والجرحى إثر اشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في عدد من مناطق عدن، منذ بدء الاشتباكات الأربعاء الماضي، عقب تشييع جثمان قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير المشالي اليافعي "أبو اليمامة" وآخرين في قصف تبنته جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة مفخخة، استهدف حفلاً في معسكر الجلاء بمديرية البريقة غرب عدن، الذي أسفر عن مقتل 36 عسكرياً.

    انظر أيضا:

    المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن: قواتنا على مشارف قصر المعاشيق الرئاسي
    الإمارات تخرج عن صمتها وتصدر بيانا بشأن "أحداث عدن" في اليمن
    اليمن.. الانتقالي الجنوبي يعلن السيطرة على اللواء الرابع حماية رئاسية شمال عدن
    قوات المجلس الانتقالي الجنوبي تسيطر على لواء جديد للجيش اليمني في عدن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook