21:59 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    352
    تابعنا عبر

    اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، اللقاء الذي جمع قيادات من جماعة "أنصار الله"، بالمرشد الإيراني علي خامنئي في طهران، دليلا يثبت "أن الحوثيين يعملون كوكلاء لإيران".

    وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، إنه "لطالما بحثت العلاقات بين الحوثيين وإيران على تسمية مناسبة، وهو ما أصبح أكثر وضوحا بعد لقاء قيادتهم مع آية الله خامنئي، بياناتهم أظهرت بوضوح ولاء الحوثيين كوكلاء، وهذا هو الاسم الصحيح [لعلاقاتهم]".

    واستقبل المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، أمس الثلاثاء، وفد حركة "أنصار الله" اليمنية برئاسة المتحدث باسم الحركة محمد عبد السلام، الذي سلمه رسالة من زعيم الحركة عبد الملك الحوثي.

    وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية، "أشاد خامنئي خلال هذا اللقاء بإيمان وصمود ويقظة والروح الجهادية للشعب اليمني في مواجه عدوان وحشي وواسع"، مؤكداً أن "أي شعب مؤمن بالله تعالى وبالوعود الإلهية سيكون النصر حليفه حتما، ومن هذا المنطلق فإن النصر لا شك سيكون حليف الشعب اليمني المظلوم والمجاهد".

    وقال إن "السعوديين والاماراتيين وحماتهم الذين ارتكبوا جرائم كبيرة في اليمن لن يحققوا يقينا مآربهم"، مضيفاً "أنهم يسعون إلى تقسيم اليمن ويتعين الوقوف بقوة أمام هذه المؤامرة ودعم اليمن الموحد والمتحد بكامل سيادته". وأوضح أن "الحفاظ على وحدة اليمن ونظراً إلى عقائده الدينية وقومياته المختلفه يستلزم حوارا يمنيا – يمنيا".

    بدوره، قال القيادي في جماعة "أنصار الله" محمد علي الحوثي، إن "دعوة الوفد إلى إيران لبحث ما تم الاتفاق عليه مع الإمارات؟"، دون مزيد من التفاصيل.

    انظر أيضا:

    خامنئي: السعودية مسؤولة عن الأزمة في اليمن ومناطق أخرى بالشرق الأوسط
    خامنئي: قتل السعودية للشعب اليمني أسوأ أشكال الإرهاب
    خامنئي: قضايا اليمن والبحرين جرح كبير في جسد العالم الإسلامي
    السعودية: آن الأوان لإنهاء أزمة اليمن... ولا نريد حربا مع إيران
    الحكومة اليمنية: إيران تجاوزت الخطوط الحمراء
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, إيران, اليمن, الحرب في اليمن, محمد علي الحوثي, محمد عبد السلام, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, أنور قرقاش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik