Widgets Magazine
23:20 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يلتقي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، 14 مايو/ أيار 2019

    بومبيو: لبنان مهدد من طرف إيران و"حزب الله"

    © Sputnik . Ekaterina Lyzlova
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    218
    تابعنا عبر

    اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، أن منطقة الحدود اللبنانية-الإسرائيلية مهددة من قبل إيران و"حزب الله"، مشدداً على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن لبنان.

    قال بومبيو، خلال مؤتمر صحافي عقب لقائه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في واشنطن، "نحن ممتنون لتصريح الحريري عن متابعة النقاط المتبقية المتعلقة بالخط الأزرق (خط الحدود البرية المؤقت المرسوم من قبل الأمم المتحدة بين لبنان وإسرائيل) والحدود البحرية ونأمل أن نرى نتائج حسية لهذه المفاوضات".

    وأضاف بومبيو أن "هذه المنطقة مهددة من قبل إيران، ومما يقوم به حزب الله نيابة عنها، ونقدر التزام الحكومة بالدفاع عن لبنان ونرحب أيضا بالالتزام الذي قدمه لبنان لتوفير المساعدة واستقبال النازحين السوريين".

    وتوجه بومبيو إلى الحريري "اجتمعت بك في السنوات الماضية وأكدنا التزام أمريكا بمستقبل جديد للبنان وبدعم المؤسسات اللبنانية للمحافظة على أمن واستقرار لبنان وتوفير احتياجات الشعب اللبناني".

    من جهته، قال الحريري "أكدت الالتزام بمحاربة الإرهاب ومفاوضات ترسيم الحدود التي يقوم بها (مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد) وننتظر الوصول إلى قرار مشترك".

    يذكر أن الحريري، بدأ زيارة إلى الولايات المتحدة، مطلع الأسبوع الجاري، وقال مستشاره للشؤون الاقتصادية نديم المنلا، في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، إنها زيارة خاصة، لا جدول أعمال لها.

    انظر أيضا:

    خبير: تسوية "حادثة قبرشمون" كشفت دور واشنطن في لبنان
    محلل سياسي: الحرب بين لبنان وإسرائيل أبعد من أي وقت مضى
    الكلمات الدلالية:
    واشنطن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik