02:33 24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    151
    تابعنا عبر

    قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، في كلمة له اليوم الجمعة، أن "الجيش الإسرائيلي ما يزال غير قادر على القيام بعملية عسكرية برية ضد لبنان أو غزة".

    وأضاف نصر الله: "اليوم لدينا جبهة مقاومة ممتدة من فلسطين إلى لبنان وسوريا والعراق وإيران واليمن وقوى سياسية حية في البحرين وتونس والمنطقة والعالم".

    وأوضح أن "إسرائيل لا تعتدي على لبنان لأنها لا تخاف فقط من حزب الله وإنما هي تعتقد أن أي حرب جديدة على لبنان قد تفجر المنطقة عبر محور المقاومة، الاستناد إلى محور المقاومة سيمنع أي حرب على سوريا وسينهي العدوان على اليمن وسيمنع عودة الهيمنة الأمريكية على العراق"؛ بحسب قناة "المنار".

    وتابع "لمن يريد أن يفهم نقول إن محور المقاومة من خلال صموده واستعداده للمواجهة يمنع الحرب في المنطقة".

    وأكد أن "كلفة الصمود والمقاومة أقل بكثير من كلفة الخضوع والمساومة والاستسلام، ففي المقاومة تبقى لك أرضك ومستقبلك وأهلك ونفطك وسيادتك، أما في الاستسلام يأخذون كل شيء".

    وصرح الأمين العام لـ"حزب الله"، بأن حرب تموز 2006 توقفت لسبب واحد وهو إدراك الأمريكي والإسرائيلي بالفشل في تحقيق نتيجة في هذه الحرب وخوفهم من "انقلاب السحر على الساحر".

    وكان الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، قد بعث برسالة إلى الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله بمناسبة ذكرى انتصار المقاومة اللبنانية في حرب تموز 2006.

    وقال شمخاني، في الرسالة، إن "محور المقاومة يتابع عن كثب مساعي إسرائيل لإثارة التوتر، وسيفرض عليها الهزيمة في أي جبهة كانت"، وأضاف إننا "سنشهد قريبا زوال إسرائيل من الوجود وتحرير فلسطين"، وذلك حسب وكالة "الطلبة" الإيرانية.

    وتابع شمخاني أن "المقاومة الإسلامية حطمت أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر وهزمت المشروع الإسرائيلي الأمريكي للشرق الأوسط الجديد"، مضيفا أن "المقاومة في لبنان استطاعت، إنقاذ العالم من خطر الإرهاب التكفيري من خلال التضحية بالشهداء، والعالم اليوم مدين لمقاتلي المقاومة".

    انظر أيضا:

    أول تعليق إسرائيلي على مقابلة ابنة حسن نصرالله: كشفت المستور عن والدها
    السعودية ترد على حسن نصرالله
    حسن نصرالله: "لا آفاق للحلول السياسية...وتبقى الكلمة الفصل للميدان"
    حسن نصرالله ينجو من محاولة اغتيال إسرائيلية
    حسن نصرالله يتهم السعودية بقتل اللبنانيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, حسن نصرالله, حزب الله, إسرائيل, غزة, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik