21:38 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن "قطر تتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة في اليمن، لا سيما الأوضاع في عدن".

    وأضاف الشيخ محمد بن عبد الرحمن، في تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، "أن قطر تؤكد أهمية ضمان وحدة اليمن وصون مكتسباته، وضرورة منع تمزيق نسيجه المجتمعي"، داعيا كافة الأطراف إلى وقف الحرب، وتجنيب الشعب اليمني المزيد من المعاناة الإنسانية.

    وأوضح وزير الخارجية القطري، في تغريدة أخرى، أن "ما يحدث في اليمن من كارثة إنسانية حقيقية، يتطلب وقفة صادقة وصريحة من أطراف الصراع في اليمن في المقام الأول، لوقف الحرب وإنهاء المأساة التي لا يدفع ثمنها سوى الأبرياء من الشعب اليمني".

    وكانت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، سيطرت على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة المعترف بها دوليا في عدن، بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي، إلا أنه وبعد تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية، قرر المجلس الانتقالي الجنوبي انسحاب قواته من المواقع التي سيطر عليها، وأعلن الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، فجر اليوم السبت، بدء وحدات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني في الانسحاب والعودة إلى مواقعها السابقة في العاصمة المؤقتة عدن.

    انظر أيضا:

    قطر تكشف لأول مرة حقيقة دخولها بقوات برية إلى اليمن
    إيران وقطر تشددان على تقوية العلاقات وتشيدان باتفاق السلام اليمني
    بعد تصريحات الملك سلمان... قطر: لسنا نادمين على المشاركة في حرب اليمن
    قطر تدعو الأطراف المتنازعة في اليمن إلى احترام القانون الدولي الإنساني
    غارات للتحالف... مقتل 6 مدنيين بمحيط السفارة القطرية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    عدن, التحالف العربي في اليمن, الشيخ محمد بن عبد الرحمن, المجلس الانتقالي اليمني, اليمن, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook